الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"عصفور" ترفض جائزة "أفضل ممثلة" بمسابقة إسرائيلية

حجم الخط
ztlp1-1588376568.jpg
يافا - وكالة سند للأنباء

رفضت الفنانة الفلسطينية ربى بلال عصفور، جائزة أفضل ممثلة في مسابقة الأكاديمية الإسرائيلية للتلفزيون، عن دورها في مسلسل "فتيان" الذي تلعب فيه دور والدة الطفل الشهيد محمد أبو خضير.

وفي رسالة نشرتها "عصفور" على فيسبوك، أعلنت تنازلها المعنوي والمادي عن جائزة أفضل ممثلة في مسابقة الأكاديمية الإسرائيلية للتلفزيون، والتي مُنحت لها من الأكاديمية قبل أيام، بعد ترشيحها للجائزة من خلال الأكاديمية.

وبررت تنازلها عن الجائزة بالقول، إن تقديمها لدور أم الشهيد محمد أبو خضير في المسلسل، هو محاولة منها لنقل صورة الألم والمعاناة والصراع الفلسطيني للعالم، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وبينت الفنانة الفلسطينية، أنّ اختيار "الأكاديمية الإسرائيلية للتلفزيون" هذا العام نقل أسماء الفائزين بمسابقتها كجزء من "احتفالات استقلال دولة إسرائيل" يمثّل "احتفالًا" بالظلم التاريخي والنكبة المستمرة التي مر ويمر بها شعبي الفلسطيني.

وأوضحت أنها كفنانة فلسطينية ناشطة، تعيش يوميًا تخبّطات أخلاقية كثيرة لها علاقة باختيار الأدوار والمشاريع التي تشارك بها، بحثًا عن عدم تقديم تنازلات أخلاقيّة تمسّ بشعبها وقضيّتها ودورها الإنساني، وليس هذا "بالأمر بالسهل"، مع خصوصية وجودها ضمن محيط إسرائيلي منشغل بقمع كل صوت ينادي بالسلام وإنهاء الاحتلال.

وتابعت: "لقد كان دوري البسيط هو قيامي بواجبي الأخلاقي ومساهمتي بإيصال قصّة شهيد الفجر للعالم أجمع وهذا أكبر تقدير.

وختمت رسالتها قائلة: "أعلم جيّدًا أنه سيكون لقراري هذا ثمن كبير كما تعوّدت، ولكني أفتخر بأنني أحمل قضيتي الإنسانية ومقولتي السياسية واختياراتي الصادقة".

وبدأ عرض مسلسل "فتيان" يوم 12 آب/أغسطس الماضي على شبكة HBO التلفزيونية العالمية، راويًا في 10 حلقات استشهاد الطفل الفلسطيني محمد أبو خضير (16 عامًا) بعد أن أحرقه مستوطنون في القدس صيف 2014.