الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

رفعت المحصلة لـ 520 في فلسطين

محدث الكيلة: تسجيل 3 إصابات جديدة بـ "كورونا" في القدس

حجم الخط
Mai-kili.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ما يرفع الحصيلة في فلسطين إلى 520.

وأوضحت الكيلة في الإيجاز الصحفي حول آخر تطورات فيروس "كورونا" في فلسطين اليوم السبت، أن الإصابات الثلاث سجلت في بيت حنينا وواد الجوز والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأفادت الكيلة بأنه تم تسجيل حالتي شفاء جديدتين من بيتونيا غربي رام الله وقطنة شمال غربي القدس. مبينة بأن عدد حالات التعافي بلغ 103، بينها 44 حالة في القدس بنسبة 42%.

ولفتت النظر إلى أن عدد الحالات النشطة بلغت 413 حالة، بينها 260 حالة في محافظة القدس بنسبة 63% من الحالات النشطة، والباقي في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) والجنوبية (قطاع غزة).

وأجرت وزارة الصحة، وفقًا للإيجاز الصحفي، 33800 فحص منذ بدء الجائحة في فلسطين.

وأشارت الوزيرة كيلة، إلى أن هناك 14840 شخصًا يخضعون للحجر المنزلي.

وبينت بأن اللجنة الوبائية في وزارة الصحة، اجتمعت مع الصحة العالمية لدراسة الحالات التي تظهر نتائجها إيجابية بالفحص المخبري وليس لديها أعرض، كذلك الحالات التي انتكست بعد 14 يوما أو أكثر من تعافيها.

وحول القادمون من الأردن، قالت الكيلة إن الوزارة ستستقبل 400 عائد من الأردن غدًا الأحد وستجري لهم فحوصات في أريحا، قبل أن يغادروا إلى الحجر المنزلي في محافظاتهم.

من جانبه، صرّح المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، بأن الحكومة تبقي على التدابير الوقائية حفاظًا على سلامة الفلسطينيين، ولكسر السلسلة بعدم الاختلاط واستمرار إغلاق المساجد والكنائس.

ونوه ملحم في الإيجاز الصحفي، إلى اتخاذ تدابير احترازية للحفاظ على التباعد في المحال التجارية؛ "المسؤولية لم تعد تقتصر على الحكومة، فالمواطن يجب أن يلتزم بالتدابير المطلوبة بشكل ذاتي".

وأضاف: "الدفعة الأولى من العالقين في الأردن ستصل غدًا إلى أرض الوطن. رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج يتواجد في عمان لبحث سبل إعادة أبنائنا من كافة أنحاء العالم. ما يعيق ذلك هو توقف حركة الطيران".