الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

يرفع عدد الوفيات إلى 64 في صفوف الجاليات حول العالم..

"الخارجية": وفاة فلسطينيين في السعودية بفيروس كورونا

حجم الخط
2020317232182730X-1-2.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة  الخارجية  تسجيل وفاتين بـ "الكورونا" بين أبناء الجالية  في السعودية، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 64 في صفوف الجاليات حول العالم.

وأوضحت في بيان وصل وكالة سند للأنباء نسخة عنه أن عدد الإصابات، قد ارتفع في صفوف الجاليات إلى 1253 إصابة بعد تسجيل 3 حالات جديدة (2 الإمارات، و1 النرويج).

ونوهت الوزارة إلى أن 487 فلسطينيًا تعافوا من المرض.

وذكرت القنصلية العامة لدولة فلسطين في جدة، أنه تم تسجيل حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا ما يرفع عدد الوفيات بين الفلسطينيين في السعودية إلى ثلاثة.

وبيّنت أن حالتي الوفاة للمواطن توفيق محمد سالم الشاعر (51 عاما)، والمقيم بالسعودية في المدينة المنورة، والمدرس زياد محمد نبهان عطوان (66 عاما).

ولم يتم تسجيل أية إصابة جديدة أو حالات وفاة في صفوف الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية. وفق الخارجية

وأشارت إلى أنه سُجلت اليوم إصابتين جديدتين بين أبناء الجالية الفلسطينية بفيروس "كورونا" المستجد لدى الإمارات العربية المتحدة، ما يرفع عدد الإصابات هناك إلى 23 إصابة، بينهم 5 حالات وفاة.

وأوضحت أن الإصابات الجديدة هي لمواطن في مدينة أبو ظبي، يتلقى العلاج والمتابعة الطبية في عيادة أحد المستشفيات، وحالته مستقرة، والأخرى لسيدة فلسطينية زائرة، أدخلت إلى المستشفى قبل عدة أيام.

وأكدت بعثة فلسطين لدى مملكة النرويج، تسجيل إصابة جديدة في صفوف الجالية في مدينة أوسلو، ما يرفع عدد الإصابات إلى 9 حتى اللحظة.

وذكر بيان الوزارة أن سفارة فلسطين في عمّان تعمل بشكل مستمر لإنهاء الترتيبات اللازمة لإجلاء الدفعة الأولى من العالقين في الأردن، اعتبارا من غد الأحد، بالتنسيق الكامل مع السلطات الأردنية المختصة.

وستشمل الدفعة الأولى نحو 400 مواطن، سيخضعون لإجراءات وزارة الصحة في الاستراحة، ومن ثم سيتم نقل غير المصابين كلٌ إلى محافظته ليخضع للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وفي سياق آخر، نوهت الوزارة إلى أن فريق عملها المختص، يتابع إجراءات تخليص شحنة التبرعات التركية، مع هيئة الشؤون المدنية والوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، ووزارة المالية.