الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"التنمية": آلاف الأسر ستستفيد من صندوق "وقفة عز"

حجم الخط
أموال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، اليوم الأحد، إن موعد الانتهاء من إعداد الكشوف لأسماء المستفيدين من صندوق "وقفة عز" سيكون نهاية الأسبوع الجاري.

ووفق وكيل الوزارة داود الديك، فإنه سيتم الانتهاء من أعداد الكشوف وعملية التدقيق لأسماء نحو 9500 أسرة فلسطينية ستستفيد من الصندوق مع نهاية الأسبوع الجاري.

ونقلت صحيفة الأيام عن "الديك"، توقعاته بصرف الصندوق مساعدة بقيمة 500 شيكل فور انتهاء الوزارة من الانتهاء من عملية التدقيق والفحص.

وبيّن أن معظم المستفيدين سيكونون من "المحافظات الشمالية باعتبارها الأكثر تضرراً من وباء كورونا، والأقل استفادة من برنامج التحويلات النقدية مقارنة مع المحافظات الجنوبية التي تستحوذ على نحو 70% من البرنامج".

وبحسب "الديك" فإن شرط الاستفادة من المشروع الجديد، هو عدم استفادة الأسرة من برنامج المساعدات النقدية الذي تنفذه الوزارة.

ولفت إلى أن برنامج الأغذية العالمي وافق على توسيع شريحة المستفيدين من المساعدات الإغاثية التي يقدمها بشكل دوري للأسر الفقيرة.

وتنتظر الوزارة من برنامج الأغذية تحديد عدد الأسر التي ستستفيد من التوسعة الجديدة، وفق ما جاء في تصريحات وكيل "وزارة التنمية".

وأعلن إلغاء الوزارة لبرنامج الإفطارات الجماعية هذا الشهر، والتي اعتادت على تنفيذه خلال السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا، واستبداله بتوزيع طرود غذائية على الشريحة المستهدفة.