الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

كلمة "مهمة" للرئيس في قمة دول عدم الانحياز اليوم

حجم الخط
b9W0g.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

يلقي رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، اليوم الاثنين، كلمة أمام قمة عدم الانحياز، التي دعا لها رئيس جمهورية أذربيجان، رئيس الدورة الحالية للحركة، الهام علييف.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن الرئيس عباس سيُطلع المشاركين في القمة، التي تعقد أعمالها عبر تقنية التواصل عن بعد، على تداعيات ومخاطر محاولات سلطات الاحتلال ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وأشارت إلى أنه سيؤكد ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام على أساس القانون والشرعية الدولية، بهدف إنهاء الاحتلال، وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها "القدس الشرقية" على حدود الـ 1967.

وسيتطرق إلى ضرورة حل قضايا الوضع النهائي كافة، وعلى رأسها قضية اللاجئين والأسرى، استنادا لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

ويستعرض أمام القمة، الجهود والإجراءات التي تقوم بها فلسطين لمواجهة جائحة "كورونا" وتداعياتها، والتي أثمرت عن نتائج إيجابية لصالح حماية أبناء شعبنا، وأشاد بها العالم ومؤسساته المختلفة.

وتعقد القمة تحت شعار "متحدون في مواجهة وباء كورونا (كوفيد-19)"، تأكيدًا لالتزام الدول بمبادئ الأمم المتحدة والمبادئ التي تقوم عليها حركة عدم الانحياز في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وتؤكد مبادئ "عدم الانحياز" أيضًا مواجهة الأخطار التي تهدد دول العالم وشعوبها والتي منها وباء كورونا وما يتسبب به من أضرار بشرية واقتصادية واجتماعية في دول العالم.