الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فحص 339 عينة ولا إصابات جديدة بـ "كورونا" في غزة

حجم الخط
فيروس كورونا غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، مساء اليوم الاثنين، إنه أُجرى 339 عينة مخبرية جميع نتائجها سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة ولازال عدد كبير من العينات تحت الفحص.

وفي مؤتمر الإيجاز الحكومي، ذكر "القدرة" أن "الصحة أنهت الحجر الصحي في إجراء احترازي وقاية من كورونا لنحو 250 مواطن من العائدين لقطاع غزة، وفق البرتوكول الصحي المعتمد، مؤكدًا أن جميعهم بحالة صحية جيدة.

كما تُجرى وزارة الصحة في هذه الأثناء الترتيبات والإجراءات اللازمة، لإنهاء الحجر الصحي لـ 362 مستضاف خلال الساعات القادمة.

ولفت "القدرة" إلى أن الطاقم الطبي للوزارة لازال يُتابع الحالات المصابة بالفيروس بمستشفى العزل برفح، وعددهم خمسة، كما لا زالت 3 حالات من المتعافين داخل مركز الحجر الصحي بمعبر رفح.

وتُعاني وزارة الصحة، وفق "القدرة"، نقصًا حادًا في الموارد الصحية الأساسية جراء نفاذ 44% من الأدوية، و29% من المستهلكات الطبية، و56% من لوزام المختبرات وبنوك الدم.

وطالب المؤسسات الأممية والجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها الكاملة في رفع الحصار الإسرائيلي والإسراع في إنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة وتلبية الاحتياجات والمستهلكات الطبية للقطاع.

وبيّن أن تفشي الوباء في الدول المجاورة، وعودة المرض لبعض المتعافين فيها، يُقلق الطواقم الطبية، وهو نذير خطير على قطاع غزة.

وأكد "القدرة" أن الضامن الرئيس  لنجاح سلسة الإجراءات الاحترازية، يكمن في تعزيز السلوك المجتمعي، مشددًا على ضرورة عدم التراخي و التهوان في ذلك.

وجدد الناطق باسم وزارة الصحة، دعوته لكبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والأمراض المزمنة، إلى المزيد من الحذر والتزام المنازل وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.