الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

يتم الآن فحص المخالطين

محدث تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا في الخليل

حجم الخط
فيروس كورونا.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء اليوم الاثنين، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" بمحافظة الخليل.

وأوضحت الكيلة، في بيان صحفي، أن الإصابات الجديدة توزعت كالتالي: 6 في السموع، وإصابة واحدة في مدينة الخليل، وإصابة في الظاهرية.

وأشارت إلى أن الإصابات سجلت لدى 3 عمال و5 مخالطين، مضيفة أنه بتسجيل الإصابات الجديدة فإن الحصيلة الإجمالية في فلسطين ترتفع إلى 532 إصابة.

وأهابت وزيرة الصحة بجمهور المواطنين الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وتجنب الزيارات العائلية والإفطارات الجماعية، للحد من انتشار الفيروس.

من جهته، أشار مدير عام الرعاية الصحية الأولية مسؤول ملف كورونا في فلسطين كمال الشخرة إلى أن طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر لمخالطي المصابين الثمانية، حيث يتم أخذ عينات منهم لفحصها.

وعلى إثر ذلك دعت بلدية السموع لعدم التحرك خارج البيوت لأي سبب كان، باستثناء فقط سيارات الطوارئ والأمن.

وفي مؤتمر الإيجاز الحكومي، ذكرت كيلة، أن عدد الحالات النشطة في فلسطين وصل إلى 369 حالة، مشيرة إلى أن العمال ومخالطيهم يشكلون 75% من مجمل الإصابات.

وقالت: إنه تم تسجيل 37 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا في فلسطين، 15 منها متواجدة داخل فندق الكرمل ومستشفى هوغتشافيز، و7 في بيت لحم و3 الخليل، و12 بالقدس.

وبيّنت وزيرة الصحة، أن المتعافين سيغادرون إلى منازلهم اليوم، وسيكون عليهم البقاء في الحجر هناك 14 يومًا، مطالبة بعدم التنمر على هؤلاء الأشخاص، "لأن لا أحد يختار إصابته بالفايروس، وهؤلاء متعافين تمامًا ولا خوف منهم".

وتابعت: "إن الوزارة أُبلِغت بتعافي 15 شخصًا من مدينة القدس، كانوا يتلقون العلاج في مراكز متخصصة كونهم يحملون الهوية الزرقاء الخاصة بأهل القدس".