الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

دراسة أمريكية تحذر: تفشي كورونا قد يستمر لسنتين

حجم الخط
image.jpg
أمريكا-وكالات

توقعت دراسة أعدها خبراء من جامعات مينيسوتا وهارفرد وتولين، أن يستمر انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" لفترة تتراوح بين 18 شهرا وعامين، مع إمكانية أن يصيب نحو 70% من سكان الولايات المتحدة.

وأوضح الخبراء المشاركون في الدراسة أن انتشار الوباء سيستمر لمدة تصل إلى سنتين حتى تتكون "مناعة القطيع" بين السكان، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

 كما دعوا المسؤولين الحكوميين إلى التوقف عن إخبار الناس بأن الوباء قد ينتهي قريبا.

وتحدثت الدراسة عن ثلاثة سيناريوهات محتملة لانتشار "كوفيد 19"، الأول يبدأ بموجة تفش تليها سلسلة من الموجات الأصغر المتكررة.

وهذه الموجهات تحدث خلال فصل الصيف وتستمر على مدى عام إلى عامين، وتتناقص تدريجيا في وقت ما من عام 2021، بحسب ما أوردت الدراسة.

أما السيناريو الثاني، فيبدأ بموجة من انتشار الوباء، تليها موجة أكبر في الخريف أو الشتاء، وموجة واحدة أو أكثر في عام 2021.

ووفقا للتقرير، "سيتطلب هذا السيناريو إعادة تدابير العزل في الخريف في محاولة لخفض انتشار العدوى وتقليل الضغط على أنظمة الرعاية الصحية".

وأشار التقرير إلى أن "هذا النمط مشابه لما شوهد مع جائحة الإنفلونزا الإسبانية عامي 1918 و1919".

أما السيناريو الثالث، فيحصل من خلال انتشار بطيء ومستمر للفيروس، لا يتطلب إجراءات عزل، على الرغم من أنه سيشهد استمرارا في حالات الإصابة والوفيات.