الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بسبب "كورونا"

"الخارجية": 70 وفاة و1286 إصابة في صفوف الجالية الفلسطينية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية  الفلسطينية، إنه تم تسجيل 70 حالة وفاة، و1286 إصابة و525 حالة تعافي في صفوف أبناء الجالية الفلسطينية حول العالم.

جاء ذلك في تقريرها اليومي بخصوص انتشار فايروس كورونا في صفوف أبناء الجاليات والطلبة الفلسطينيين حول العالم، اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في ولاية شيكاغو الأميركية، بينهم ممرضة، ووفاة المواطن عزام البو وهو من أعمدة الجالية في الولاية.

وبينت أن عدد الإصابات في صفوف الفلسطينيين الولايات المتحدة الأميركية بلغ 695 إصابة، وعدد الوفيات 46 والتعافي 200 حالة.

كما توفي المواطن عبد الجواد محمد ياسين في ولاية شيكاغو، وهو في الستينات من عمره، وسط تضارب الأنباء حول سبب وفاته.

وأكد فريق العمل المختص في الوزارة، والذي يُمثلها في اللجنة الفنية لمتابعة تطورات أزمة كورونا، بدءَ وصول الدفعة الثالثة من العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية صبيحةَ هذا اليوم.

وأشارت إلى أن الدفعة ستشمل العالقين في قطاع غزة وأعداد من الضفة الغربية.

وأفاد باكتمال التنسيقات اللازمة لتوجه العالقين من أبناء قطاع غزة إلى معبر بيت حانون بعد استكمال عملية فحصهم في الاستراحة والبالغ عددهم 170.

وأضاف أن المعبر سيبقى مفتوحاً ريثما يتم إجلاء جميع العالقين من الأردن الشقيق.

في ذات الوقت أفاد الفريق أنه أنهى جميع الإجراءات اللازمة لتخليص شُحنة المساعدات التركية التي وصلت قبل أيام إلى مطار اللد.

كما أكدَّ أنه يتابع عملية وصول وترتيبات استلام شُحنة المساعدات الطبية الماليزية، التي أعلنت عنها الوزارة بتاريخ 27 نيسان الماضي، بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا، والسفارة في عمان.

ومن المتوقع أن تصل إلى عمان يوم 10 من أيار الجاري.

وأوضح الفريق أنه يتابع وصول شُحنة التبرعات الطبية التي قدمتها شركات "نافكو" في الامارات العربية المتحدة للشعب الفلسطيني إلى عمان، والتي من المتوقع أن تصل إلى السفارة الفلسطينية في عمان في 17 أيار الجاري.

وتحتوي شحنة المساعدات على 20 طنا من مواد التعقيم، و12 جهازا ومضخات تعقيم، ليتم نقلها مباشرة وتسليمها إلى وزارة الصحة، بالإضافة الى تبرع الشركة بأطنان أخرى من مواد التعقيم وأجهزة ومضخات التعقيم.