الساعة 00:00 م
السبت 03 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.8 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.41 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

"التعليم" تنهي استعداداتها لعقد امتحانات "التوجيهي"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد انتهاء الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ بموعدها المقرر في 30 أيار الجاري، بمشاركة 78.373 طالبا وطالبة في المحافظات الجنوبية والشمالية بما فيها القدس، والشتات.

وقال عواد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن الامتحانات ستكون في المادة الوجاهية التي درسها الطلبة، وتصل نسبتها ما بين 70-75 بالمئة من المنهاج المقرر.

 وأكد حرص الوزارة على ضمان حصول كل طالب على حقه في التقدم للامتحانات في ظل جائحة "كورونا"، وأن الوزارة وضعت عدة سيناريوهات للتعامل مع أي مستجدات أو تطورات في انتشار المرض.

وأوضح أن الامتحانات ورغم الظروف الاستثنائية، ستكون وفق المعايير المعتمدة، وتراعي كل الاشتراطات اللازمة للامتحان الجيد، وبما يضمن تكافؤ الفرص لجميع الطلبة.

وقال عواد: "تم تشكل لجنة وزارية من الوزارات ذات الاختصاص، وتم تحديد المهام لكل الجهات وسيوزع بروتوكول صحي للإجراءات العامة".

وأضاف: "تم زيادة القاعات لتصبح 813 قاعة في مختلف المحافظات، وزيادة عدد العاملين في المراقبة ليصبح 17.362، ومراكز التصحيح لتصبح 6 مراكز، وعدد المصححين إلى 9617".

وأشار عواد إلى أنه تم مواءمة القاعات للأشخاص ذوي الإعاقة، لضمان حصول الجميع على فرصته في التقدم للامتحان.

ولفت إلى أن الوزارة خصصت مرشدا نفسياً إلى جانب ممرض أو طبيب في قاعة الامتحان.

ودعا عواد إلى الالتزام بالإرشادات الصحية والتباعد الاجتماعي والبروتوكولات التي تصدر عن وزارة الصحة، والتعاون لإنجاح الامتحان من خلال دعم الطلبة وتوعيتهم.

وأشار إلى أن الوزارة وبالتعاون مع وزارة الصحة ستصدران بروتوكولا يوضح الإجراءات الاحترازية والوقائية فيما يتعلق بعملية إجراء الامتحان.