الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"المنظمة" تدعم لاجئي لبنان بمعدات طبية وشرائح كورونا

حجم الخط
b41716d5d8f954ce883bd047adf7f257a.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ساهمت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية بدعم مستشفى الهمشري في لبنان، بمعدات طبية وشرائح تحليل فيروس كورونا بقيمة 11600 دولار أمريكي.

وقال رئيس دائرة شؤون اللاجئين، أحمد أبو هولي، في تصريح صحفي، إن المساهمة المالية لمستشفى الهمشري تأتي في إطار دعم المستشفى ورفع قدراتها وإمكانياتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونوه أبو هولي إلى أن المساهمة جاءت في سبيل تخفيف معاناة أهلنا اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في لبنان لما لها من خصوصية.

وأشار إلى أن احتياجات المخيمات الفلسطينية في لبنان تعتبر ذات أولوية في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها مع استمرار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التحق بالمستشفيات اللبنانية في ظل الوضع الصحي الطارئ بسبب فيروس كورونا.

وأردف: "وهو أحد المشافي الرئيسية التي تستقبل الحالات المرضية والحالات المشتبه إصابتها بالفيروس من المخيمات الفلسطينية بالتنسيق مع وكالة الغوث الدولية الأونروا".

وتابع: "دعم المستشفى بشرائح تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا تهدف إلى تمكينه التعاطي مع أي حالة طارئة تتعلق بتفشي هذه الجائحة الخطيرة وحماية اللاجئين منها".

وأكد: "خاصة وأن المخيمات الفلسطينية تعد من أكثر الأماكن اكتظاظاُ وفقراً في العالم وتفتقر من الخدمات الأساسية بما في ذلك الخدمات الصحية".

وشدد أبو هولي على أن دائرة شؤون اللاجئين ستسخر كل إمكانياتها لخدمة أهلنا اللاجئين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وسُلمت معدات فحص كورونا وشرائح التحليل لمستشفى الهمشري، من قبل مدير دائرة شؤون اللاجئين بلبنان جمال فياض في مبنى المستشفى في مدينة صيدا ظهر اليوم.

من جهته، شكر مدير مستشفى الهمشري رياض أبو العينين، الرئيس محمود عباس، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي على هذه المساهمة.

ولفت النظر إلى ما تعانيه المستشفى من نقص في شرائح تحاليل فيروس كورونا وفي ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المخيمات والتجمعات الفلسطينية على مختلف الأصعدة.

وأشاد بدور دائرة شؤون اللاجئين في لبنان من خلال متابعتها المتواصلة للمخيمات ومساهمتها بشكل كبير في تخفيف معاناتهم.