الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ميلادينوف يلتقي مسؤولين اسرائيليين لبحث التفاهمات

حجم الخط
ميلادنوف
القدس-سند

من المقرر أن يلتقي نيكولاي ميلادينوف مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولين إسرائيليين لبحث تنفيذ تفاهمات الهدوء بغزة.

وكان ميلادينوف غادر الليلة الماضية قطاع غزة، بعد زيارة مطولة لعدة ساعات التقى خلالها قيادة حركة حماس والسفير القطري محمد العمادي في اجتماعات منفصلة لبحث ذات القضايا.

وخلال زيارته للقطاع أمس، حذر منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، من انهيار "التهدئة" بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

 ودعا ميلادينوف جميع الأطراف للقيام بدورها حتى لا تنهار "التهدئة" في قطاع غزة، وأعرب عن أمله الحفاظ على الهدوء لأسابيع لتنفيذ المشاريع. 

وقال ميلادينوف، خلال مؤتمر صحافي عقده، بمجمع ناصر الطبي في خانيونس بالقطاع: " في نهاية الأسبوع الماضي كنا أقرب ما يكون لحرب رابعة. كنا متوترين والوضع هش".

وأضاف المبعوث الأممي: "أتمنى أن يكون الجميع فهم أن أي مواجهة قادمة يمكن أن تكون وشيكة وقد تكون قاسية. لا يوجد أي طرف يريد الحرب، لأن الحرب ستجلب الدمار على الإسرائيليين والفلسطينيين".

وتابع "أتمنى أن نحافظ على الهدوء على الأقل لثلاثة أسابيع لنستطيع تنفيذ المشاريع. نحن مستمرون في العمل مع كل الجهات لتحقيق كافة المشاريع وإقامتها".

وشدد على ضرورة عمل كل الأطراف على تثبيت تفاهمات التهدئة والحفاظ على الهدوء لتتمكن الأمم المتحدة من تنفيذ مشاريعها في القطاع.