الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الإعلان عن فعاليات إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

 أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين ورئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة أحمد أبو هولي عن فعاليات احياء الذكرى الـ 72 للنكبة الفلسطينية.

وقال في بيان صحفي صادر عنه اليوم السبت، إن الرئيس محمود عباس اعتمد برنامج فعاليات احياء الذكرى الـ72 للنكبة بدون فعاليات شعبية حماية وحرصاً على سلامة أبناء شعبنا بسبب كورونا".

وأوضح أن فعاليات إحياء ذكرى النكبة ستقتصر هذا العام على الانشطة والفعاليات الرقمية على منصات التواصل الاجتماعي.

وبين أنه سيتم تدشين أكبر حملة إعلامية على مستوى الوطن والشتات متعددة اللغات وبكافة الأشكال بشكل متميز تحت شعار "سنعود الى فلسطين".

وأوضح أبو هولي أن الفعاليات الرقمية ستنطلق يوم  الخامس عشر من أيار المقبل برفع العلم الفلسطيني والرايات السوداء على أسطح البيوت في كافة أماكن تواجد الفلسطينيين.

وتابع "كما سيتم إطلاق صفارات الحداد الساعة 12 وتوقف الحركة لمدة 72 ثانية بعدد سنوات النكبة وإطلاق التكبيرات من مآذن المساجد، وقرع أجراس الكنائس".

ولفت أبو هولي إلى إطلاق موجة مفتوحة موحدة للإذاعات الفلسطينية وفضائية تلفزيون فلسطين صبيحة يوم الجمعة المقبل الذي يصادف يوم النكبة الخامس عشر من ايار.

وبين أن سلسلة من البوسترات والافلام الوثائقية ولقاءات مسجلة مع كبار السن التي تحمل معلومات عن قضية اللاجئين باللغتين العربية والانجليزية سيتم نشرها على مدار أسبوع من 15 أيار الى 22  أيار.

وكشف أنه سيتم إطلاق حملة على منصات التواصل الاجتماعي للمطالبة بمحاكمة إسرائيل على جرائمها التي ارتكبتها في العام 1948.

وارتكبت العصابات الإسرائيلية أكثر من 70 مجزرة، راح ضحيتها ما يقارب عن 15 الف شهيد جلّهم من الاطفال والنساء وكبار السن.

وأشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا سترفع مذكرة إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، للتذكير بالنكبة الفلسطينية والمأساة التي يعيشها شعبنا على مدار 72 عاماً.

وبين أن هناك رسائل أخرى سيرفعها رئيس المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني سليم الزعنون للاتحادات البرلمانية، ورسائل أخرى ستوجه من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لدول العالم.

وطالب أبو هولي المجتمع الدولي وكافة شعوب العالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل إحقاق الحق والعدل وإرساء دعائم السلام الدائم والعادل وفق قرارات الشرعية الدولية وتمكينه من العودة وإقامة دولته المستقلة.