الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الخارجية": وفاة فلسطينية بـ"كورونا" في الولايات المتحدة

حجم الخط
111.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أفاد فريق العمل المختص في وزارة الخارجية بمتابعة مصابي كورونا لدى الجاليات الفلسطينية حول العالم بتسجيل حالة وفاة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية للمواطنة زكية محمد سعيد نصار (70) عاما في ولاية ميتشغان.

وارتفع عدد الوفيات حتى اللحظة لـ74 حالة، وتم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا من أبناء الجالية في ولاية ميتشغان، ليصبح عدد الإصابات 1355 إصابة.

وأوضحت الوزارة أنه تم استئناف دخول المواطنين العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تم دخول الدفعة السادسة هذا اليوم ومن ضمنهم المواطنين المقدسيين حملة الهوية المقدسية وجواز السفر الأردني الدائم.

وذكرت الوزارة أن فريق العمل واصل جهوده للتواصل والتنسيق مع دول الجوار للحصول على الموافقات اللازمة لفتح المطارات والمعابر لإعادة العالقين من مواطنين وطلبة في ظل تزايد مناشدات الطلبة والمواطنين الفلسطينيين في كثير من الدول العربية والغربية.

وفي الإمارات أكدت السفارة الفلسطينية هناك عدم تسجيل أي إصابات جديدة في صفوف الجالية هناك ليبقى عدد الإصابات 23 و5 وفيات و6 حالات تعافي.

وأعلنت السفارة الفلسطينية بالقاهرة أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في اتجاه واحد لعودة المواطنين المتواجدين داخل جمهورية مصر العربية والراغبين بالعودة إلى قطاع غزة بدءاً من يوم الثلاثاء ١٢ مايو حتى الخميس ١٤ مايو.

وفي جدة تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف أبناء الجالية للمواطن سمير عادل مصطفى النخالة 63 عامًا حيث كان مصابا بفيروس كورونا.

وأفادت السفارة لدى مملكة السويد بتسجيل 5 إصابات جديدة من عائلة واحدة وتعافي 17 حالة ليبقى عدد الحالات النشطة 16 حالة.

وفي الجزائر لم يتم تسجيل إصابات حتى الآن في صفوف الطلبة والجالية الفلسطينية والعالقين، ولا زالت السفارة تدعم اتخاذ التدابير والاجراءات الوقائية وعدم التهاون او التراخي.

وفي السودان، أفادت السفارة أن أبناء الجالية والطلبة وكوادر السفارة والعالقين بخير وسلامة ولا توجد في صفوفهم أي إصابة بالفيروس.