الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الصحة": لا إصابات جديدة بـ "كورونا" في غزة

حجم الخط
فيروس كورونا غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن المختبر المركزي أجرى 429 فحصًا مخبريًا منذ مطلع الأسبوع الجاري، جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة".

وبيّن "القدرة" أنّ مجمل إصابات "كورونا" المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي 20 حالة، تعافى منها 14 حالة، ولا زالت 6 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل و"حالتهم مطمئنة"

وفي الإيجاز الحكومي حول آخر مستجدات "كورونا"، أشار "القدرة" إلى أن "الوزارة تتابع إجراءاتها المعتمدة في فحص وفرز وتوعية العائدين عبر معبر رفح".

ووفق الناطق باسم وزارة الصحة، فإنه "تم نقل 91 حالة مرضية مختلفة بسيارات الإسعاف إلى مستشفى الصداقة ومستشفيات الشفاء وناصر وفق إجراءات وقائية".

وأضاف إن وزارته "تتابع 1031 مستضافًا في 13 مركز حجر صحي، وجميعهم بحالة صحية جيدة ويقوم على رعايتهم 215 كادرًا طبيًا وشرطيا وخدمات أخرى على مدار الساعة".

ودعا المؤسسات الحكومية والمجتمعية إلى استمرار متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية في منافذ خدمات الجمهور والأسواق والمحال التجارية والأماكن العامة".

كما دعا "القدرة" المواطنين لاتخاذ مزيد من الحذر والحرص والبقاء في البيوت أطول فترة ممكنة وتجنب الزحام والالتزام بإرشادات الوقاية الشخصية والعامة دون تراخٍ.