الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين في الضفة والقدس

حجم الخط
thumb (6).jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، عدد من المواطنين في مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس، بينهم قيادي محرر، كما أصيب عدد من المواطنين، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام في بلدة بيت أمر في الخليل.

وأفاد الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض، بأن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة بيت زعته في البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أحمد حماد أبو مارية (32 عاما)، وهو أسير محرر أمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، معتز ديب العويوي (34 عاما) من مدينة الخليل، وإياد أيمن فايز أبو عليان (18 عاما) من بلدة يطا، ووليد حسين مزين (44 عاما) من مخيم العروب، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأفادت مصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي المحرر شاكر عمارة (59 عامًا) من مخيم عقبة جبر في أريحا عقب اقتحام منزله.

وفي بلدة الطور بالقدس، اعتقلت شرطة الاحتلال الشقيقين أحمد ويوسف أبو الهوى، وفي العيساوية شرقًا تم اعتقال الشاب محمود محمد عبيد عقب الاعتداء عليه هو وشقيقه عبد محمد عبيد.

وفي بلدة فرعون جنوب طولكرم، أحضر الاحتلال الفتى عبد الرحمن محمد توفيق عمر (17 عامًا) والمعتقل منذ شهر إلى منزل عائلته وجرى تفتيش دقيق للمنزل والأراضي الزراعية شمال البلدة مع والده.

كما  نقلت السيدة سهيلة محمد يوسف أبو بكر زوجة المعتقل نظمي محمد أبو بكر إلى المشفى جراء إصابتها بانهيار عصبي نتيجة التحقيق القاسي الذي تعرضت له، حيث تم اعتقالها ثلاث مرات خلال أربعة أيام.