ارتفاع طفيف على أسعار النفط

حجم الخط
واشنطن - وكالات

صعدت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام قليلا في تعاملات اليوم الأربعاء، وسط آمال بزيادة الطلب على الخام، لكن ضغوطات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي تؤثر على معنويات النشاط الصناعي العالمي.

وأعلنت غالبية اقتصادات العالم اعتبارا من منتصف الشهر الماضي، تخفيفا تدريجيا في إجراءات غلق أسواقها، كمحاولة للتعايش مع الفيروس واستعادة النشاط الاقتصادي.

و صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يوليو/ تموز بنسبة 0.14 بالمئة أو 5 سنتات إلى 34.70 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو/ تموز، بنسبة 0.10 بالمئة أو 3 سنتات إلى 31.98 دولارا للبرميل.

ويأمل منتجو النفط، إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، عن انخفاض ثان على التوالي في مخزونات الخام محليا عن الأسبوع الماضي، ما يعني تعافيا في الطلب داخل السوق الأمريكية، أكبر مستهلك للخام في العالم.

وأظهرت البيانات الأولية للمخزونات صدرت، الثلاثاء، عن معهد البترول في الولايات المتحدة، عن هبوط المخزونات بمقدار 4.8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي بتاريخ 15 مايو/ أيار الجاري، إلى 521.3 مليون برميل.