الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

إيران توقف بعض تعهداتها في الاتفاق النووي

حجم الخط
الاتفاق النووي
طهران - وكالات

أفاد مصدر مطلع في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، عن بدء تنفيذ قرار المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بشأن وقف بعض التعهدات في الاتفاق النووي.

وأكد مصدر مطلع في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن طهران بدأت عملياً زيادة مخزونها من اليورانيوم المنخفض التخصيب، والاحتفاظ بذخائرها من الماء الثقيل، وذلك وفقاً للتلفزيون الإيراني.

وقال التلفزيون الرسمي إن هذه الخطوة تأتي في إطار القرارات الجديدة لتخفيض التزامات إيران بالاتفاق النووي مع أوروبا.

وأشار مصدر مطلع في منظمة الطاقة الذریة بأنه تم البدء بتنفيذ الإجراءات المرتبطة بوقف بعض التزامات إيران ضمن الاتفاق النووي.

وأوضح أن إيران ستتابع بجدية وقف البرامج المتعلقة بمراعاة سقف إنتاج اليورانيوم المخصب وكذلك إنتاج الماء الثقيل من دون قيود في منشأة آراك.

ويأتي ما سبق بناء على أوامر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني والتي جرى التأكيد فيها على القيام بها خلال مرحلة 60 يوماً كخطوة الأولى"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

ونوه المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أنه خلال الأيام المقبلة ومن أجل إطلاع الرأي العام على الإجراءات المتخذة، سيتم اتخاذ برامج من أجل زيارة ممثلي وسائل الإعلام للمنشآت النشطة في "نطنز" و"آراك".

وأعلنت الولايات المتحدة انسحابها من الاتفاق النووي، يوم 8 مايو/أيار من عام 2018، واستعادة جميع العقوبات ضد البلاد، بما في ذلك العقوبات الثانوية، ضد الدول الأخرى، التي تتعامل مع إيران.