الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

أبو هولي: مشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة لن يمر

حجم الخط
أحمد أبو هولي
رام الله - سند

قال رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في الوطن والشتات أحمد أبو هولي إن مشروع الاحتلال للدولة ذات الحدود المؤقتة لن يمر سواء في غزة أو في الضفة.

 وأكد أبو هولي خلال كلمته في المهرجان الذي أقيم بميدان ياسر عرفات وسط رام الله احياءً لذكرى النكبة أن الدولة الفلسطينية لن تقام إلا على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد أن مسعى حكومة نتنياهو لتمرير يهودية دولة اسرائيل عبر قانون القومية العنصري لن يتحقق وسيقف شعبنا بكل قوة لإسقاطه عبر ثباته وصموده على أرضه.

وأوضح أن شعبنا يخوض معركة البقاء والثبات على أرضه في مواجهة الاستيطان والجدار والتهويد وفي مواجهة مصادرة الأراضي والتهجير القسري.

 وأكد أن شعبنا سيقطع الطريق أمام مخطط نتنياهو وحكومته اليمينة المتطرفة بهجرة فلسطينية ثانية.

وشدد أن المنطقة لن تنعم بالسلام والاستقرار والأمن ما دامت القدس ترزح تحت الاحتلال الاسرائيلي وحق العودة للاجئين الفلسطينيين معطلاً.

ودعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى عقد مؤتمر دولي للسلام وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية عملية السلام وتطبيق حل الدولتين على حدود 1967 استنادا لقرارات الأمم المتحدة.

وطالب كافة القوى العمل على تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام والإسراع في تحقيق المصالحة من أجل التصدي للاستهداف الإسرائيلي والأمريكي.