الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"التعاون الإسلامي" تؤكد دعمها الثابت للشعب الفلسطيني

حجم الخط
منظمة التعاون الإسلامي
جدة - وكالات

أكدت منظمة التعاون الإسلامي دعمها الثابت والمطلق للشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل استرداد وممارسة حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف.

وطالبت  المنظمة في بيان لها، الدول والشعوب الحرة في العالم، لمواصلة تقديم الدعم بكل أشكاله لتمكين الشعب الفلسطيني من استرداد حقوقه الوطنية، بما فيها حق العودة، وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف.

وتطرقت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في حديثها إلى مرور واحد وسبعين عاما على نكبة فلسطين أرضا وشعبا، والاقتلاع والتمييز والتطهير العرقي والتشريد الجماعي والقتل والاضطهاد ومصادرة الممتلكات وحرمان الشعب الفلسطيني الأصيل من حقوقه المشروعة.

وأوضحت المنظمة أن هذه الذكرى الأليمة لا تزال حية في ذاكرة الجميع، في وقت تتفاقم فيه معاناة الشعب الفلسطيني بسبب النكبة واستمرار إسرائيل في نهبها للأرض، وهدم للمنازل، وارتكاب للمجازر، وتدنيس للمقدسات.

وقالت المنظمة إن الشعب الفلسطيني لا يزال مثالاً عز نظيره في التضحية والكفاح، رافضاً كل المحاولات الرامية لإقصائه، وإلغاء تاريخه وذاكرته وهويته الوطنية".

وبينت أن هذه الذكرى تعبر عن عجز المجتمع الدولي عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وتذكره بمسؤولياته تجاه تصحيح الظلم التاريخي الذي ما زال واقعاً على الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى المسؤولية السياسية والقانونية والإنسانية التي يتحملها المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة تجاه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.