الساعة 00:00 م
السبت 03 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.8 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.41 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

"أونروا" تستأنف توزيع مساعداتها النقدية للاجئي لبنان

حجم الخط
لاجئوو لبنان.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن استئنافها عملية توزيع مساعداتها الإغاثية النقدية الطارئة، على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، للأشخاص الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم.

وفي بيان لـ "أونروا" ليل أمس الأربعاء، بيّنت أن، "توزيع المساعدات المالية يبدأ من منتصف نهار اليوم الخميس الساعة 12 ظهرًا في كافة فروع شركة (بوب فاينانس) المسؤولة عن صرف الحوالات المالية للاجئين الفلسطينيين".

وقالت: "سيتم الإعلان لاحقًا عن ترتيبات خاصة، تخصّ المستفيدين الآخرين الذين لم يستطيعوا الحصول على أرقام حوالاتهم، بالإضافة لترتيبات وإجراءات جديدة متعلقة بالمراجعات والشكاوى".

وأشارت "أونروا" إلى أن الشركة المالية "لم تعد مسؤولة عن توزيع أرقام الحوالات"، داعية إياهم إلى "الالتزام بالإجراءات الوقائية وتجنب الازدحام ووضع الكمامات تحسبًا من فيروس كورونا".

بدورها أعلنت شركة "بوب فاينانس" للخدمات المالية، في بيان منفصل أمس الأربعاء، استئنافها عملية صرف الحوالات المالية وذلك بالتنسيق مع "أونروا".

وبينت الشركة، أنها لا تصرف المساعدة المالية إلا "للشخص المذكور اسمه على لوائح المساعدة، وذلك بعد التأكد من بطاقة هويته ورقم حوالته، ولا تصرف لأحد غيره ولا حتى لشخص ينوب عنه".

وأردفت"بوب فاينانس": "ممنوع منعًا باتًا أخذ أي عمولة من المستفيد مقابل صرفنا للحوالات المالية".

وأصدر مدير عام "أونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني بيانًا الجمعة الماضي، أعلن فيه إرجاء عملية توزيع المساعدات النقدية بأكملها إلى موعد يحدد لاحقًا، بسبب ما أسماه "الفوضى التي حصلت في مراكز أونروا".