الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

تصاعد الاحتجاجات على القتل العنصري للسود في أمريكا

حجم الخط
860x484.jpg
واشنطن-وكالات

ارتفعت وتيرة الاحتجاجات العفوية في المدن الأميركية الكبيرة، اليوم الجمعة، لليوم الثالث على التوالي، من مدينة نيويورك في الشمال الشرقي إلى مدينة لوس أنجلوس على المحيط الهادي.

وتأتي تلك الاحتجاجات تعبيرا عن الغضب الذي يشعر به الأميركيين السود ومؤيديهم من الأعراق المختلفة بسبب استهداف رجال الأمن الأميركي وبشكل روتيني، الرجال السود تحت أي ذريعة، واستخدام القوة المميتة ضد أي متهم أسود قد يتم اختياره بشكل عشوائي.

واندلعت الاحتجاجات بسبب قتل الشرطة للمواطن الأسود ، جورج فلويد وهو أعزل من أي سلاح، بينما كان مكبلا وطريحا على الأرض على يد أحد رجال الشرطة البيض الذي خنقه بوضع ساقه وثقله على عنق فلويد لمدة ثماني دقائق بينما كان ثلاث رجال شرطة آخرون ينظرون إلى الضحية وهو يصرخ مكررا "يا أمي ،لا أستطيع التنفس يا أمي".

وأضرم محتجون النار في مدينة مينيابولس ، ولاية مينسوتا،  بمبنى للشرطة مساء الخميس، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر الدائرة الثالثة لقسم شرطة مينيابوليس المشتعلة، في حين تجمع حشد من المتظاهرين خارج المبنى وهم يرددون الشعارات.

وأشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن عدة متظاهرين دخلوا المبنى وأشعلوا الحرائق من داخله، وأنه تم إجلاء أفراد الشرطة من جميع الموظفين في مبنى المنطقة الثالثة بعد الساعة العاشرة مساء بقليل بالتوقيت المحلي "لضمان سلامة موظفينا" بعد أن اشتعلت النيران في المبنى.