الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

142 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى

حجم الخط
w9iUB.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية الخاصة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمستوطنين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات الأقصى، وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أن 142 مستوطنًا بينهم 25 طالبًا من الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه.

وخلال الاقتحام، حاول مستوطنون أداء طقوس تلمودية في الجهة الشرقية من الأقصى، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الموظف في دائرة الأوقاف حسام سدر من المسجد الأقصى، ونقلته إلى أحد مراكز التحقيق بالبلدة القديمة.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت بعض الهويات الشخصية عند البوابات الخارجية، فيما واصلت إبعاد العشرات من المقدسين عن المسجد.

وأعادت الأوقاف الإسلامية الأحد فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين بعد إغلاقه 70 يومًا، كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس "كورونا".

وتزامن فتح الأقصى، مع اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد، وأدائهم طقوسًا تلمودية وسط أعمال استفزازية وانتهاك واضح لحرمة المسجد.