الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

حجم الخط
1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على تظاهرات في أنحاء عدة بالضفة الغربية، تزامنًا مع ذكرى النكسة ورفضًا لقرار الاحتلال ضم أجزاء من الضفة.

وفي التفاصيل، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل  للدموع والقنابل الصوتية باتجاه مشاركين في تظاهرة نعلين الأسبوعية غرب رام الله والذين خرجوا إحياء لذكرى النكسة.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، وأُصيب عدد منهم بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز.

وينظم الأهالي ومتضامنون أجانب مسيرة أسبوعية للاحتجاج على الجدار، وندّدوا هذه الجمعة بجرائم الاحتلال، وإعدام المواطنين بدم بارد كما حصل مع الشهيد إياد الحلاق في القدس.

وفي قلقيلية شمال الضفة، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع جيش الاحتلال مسيرة أسبوعية في بلدة كفر قدوم، شرقًا.

كما اندلعت مواجهاتٍ بين شبّان وقوات الاحتلال قرب الحاجز الشمالي للمدينة.

كما أُصيب مواطن بجراحٍ في صدره، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال، اليوم فعالية سلمية للصلاة وزراعة الأشجار في قوصين غرب نابلس.

وذكرت مصادر محلية  أن قنابل الاحتلال أدت إلى اشتعال النيران في أراضي المواطنين القريبة من الفعالية.

وفي الخليل أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بإندلاع مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي الأغوار الشمالية، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لإصابة بالرصاص المطاطي في الرأس.

أيضًا أُصيب مواطن في رأسه، اليوم، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة منددة بمخطط الضم، في سهل عاطوف جنوب شرق طوباس.

وأطلق الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة شاب بعيار "مطاطي" في رأسه، نقل إثرها إلى المستشفى.

وأدت قنابل الغاز إلى اندلاع حرائق في أراض زراعية تقدر مساحتها بـ10 دونمات، قبل أن يتمكن الدفاع المدني من إخمادها.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، ورددوا الشعارات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، والرافضة لمخطط ضم الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.