الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"حماس": المقاومة الطريق الوحيد لمسح آثار النكسة

حجم الخط
حماس.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس، اليوم الجمعة، إن "تعزيز المقاومة ونهجها هو الطريق الوحيد لمسح آثار نكسة الفلسطينيين الذي يُصادف ذكراها الـ 53 اليوم.

وفي بيان لـ "حماس" بذكرى النكسة، أكدت أنّ كل محاولات الالتفاف على إرادة المقاومة "أمرٌ لا يمكن قبوله أو تمريره".

وتابعت: "تأتي ذكرى النكسة هذا العام، بالتزامن مع نكسة جديدة من خلال إقامة علاقات تطبيع من بعض الدول مع الاحتلال، ومنحه فرصة الاستقرار والتمادي في احتلال فلسطين والتغوّل على مَن وما فيها من أرض وإنسان".

وأشارت "حماس" أن الاحتلال لم يبالي برفض المجتمع الدولي الإقرار بنتائج احتلال 1967، وعمد إلى فرض الوقائع على الأرض منذ النكسة.

وأردفت: "الاحتلال يتمدد في مشروعه الاستيطاني بالضفة الغربية والقدس، مستغلًا مشروع الوهم المسمى عملية السلام في تخدير المجتمع الدولي وإغراء البعض من الفلسطينيين بحل نهائي مفترض".

وأكدّت "حماس" أن "وحدة الشعب الفلسطيني حول الثوابت الوطنية وحول المقاومة هي وقود الاستنهاض الحقيقي لطاقات شعبنا القادرة على لجم أي عدوان".

وشدّد البيان على أنّ "القدس عاصمة فلسطين"، وجميع مقدساتها حقّ "ثابت للشعب الفلسطيني والأمَّة العربية والإسلامية، ولا تنازل عنها ولا تفريط بأيّ جزء منها".

واعتبرت أنّ كل محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته وكل إجراءات الاحتلال في القدس "منعدمة كأنها لم تكن".

وقالت: "إننا نرفض كل المشاريع والمحاولات الهادفة إلى تصفية قضية اللاجئين والنازحين، بما في ذلك محاولات توطينهم خارج فلسطين، ومشروعات الوطن البديل.