الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تخلصي من هالات السواد تحت عينيك

حجم الخط
وكالات -سند للأنباء

تؤثر الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين على المظهر الجمالي للسيدات، وعلى نضارة الوجه، فكيف تنشأ هذه الهالات؟ وما هي الوصفات التقليدية للتخلص منها؟

تترك ساعات النوم القليلة وغير الكافية آثارها على أجسامنا، وبما فيها ما يظهر على العينين وأسفلهما، فيعتبر السهر للساعات طويلة من أبرز أسباب وجود الهالات السوداء.

وتظهر العديد من الأوردة الصغيرة كظلال تحت العينين، نتيجة قلة النوم، إذ ينقل الدم كمية أقل من الأوكسجين عبر الأوعية الدموية في هذه المنطقة، ما يعمل على تغيير لون الجلد إلى الأحمر الداكن.

كما يمكن أن يسبب الإرهاق أو إجهاد العين لفترات طويلة تلك الهالات القبيحة، إذ تفقد خلايا الجلد المُرهقة جزءا من محتواها من الماء، مما يجعل الأوردة بادية للعيان.

تعدّ شريحة الخيار من الوصفات الشعبية الفعالة في التخلص من الهالات السوداء، حيث تعمل على اراحة البشرة وتقويها وزيادة رطوبتها، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الهالات السوداء، في حين يعتبر شرب كميات كافية من الماء العلاج الأمثل لمثل هذه الهالات.

وينصح بعض خبراء التجميل بوضع أكياس الشاي المستخدم على العينين والأفضل أن يكون الكيس بارداً وتركه لمدة دقيقتين لتخلص من الهالات.