الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

ساعدي طفلك في التخلص من الأرق

حجم الخط
وكالات -سند للأنباء

يُعد الأرق لدى الأطفال شيئاً مألوفاً، وهو أمر يمكن أن يكون له تأثير سلبي على نوعية حياة الطفل، ولا يكون الأرق مشكلة إذا كان يحدث من حين إلى آخر، ولكن إذا أصبح النوم تحدياً بشكل يومي، فهذا هو الأرق الذي يحتاج إلى إيجاد حلّ.

وعلاج الأرق لدى الأطفال يكون في معظم الأحيان من خلال الرعاية المنزلية الجيدة، وتوفير بيئة مواتية للنوم، فالأدوية المساعدة لا توصف عادة للأطفال والمراهقين، إلا في حالاتٍ خاصة حينما تكون هذه هي الطريقة الوحيدة التي لا يوجد غيرها لحصول الطفل على قدرٍ كافٍ من النوم.

يمكنك مساعدة طفلك في مكافحة الأرق من خلال بعض الطرق الطبيعية والرعاية المنزلية، دون الحصول على أدوية النوم، كذلك فإنّ تعليم الأطفال أن يناموا بشكل طبيعي ودون مساعدات خارجية، وتدريبهم المستمر على عادات النوم الصحية يمكن أن يقي الطفل من الأرق.

يعتبر استخدام الروائح التي تُريح الأعصاب وتساعد على الاسترخاء والتي يمكنكِ وضعها إلى جانب سرير طفلك، مثل أزهار البابونج المجففة، وزهور اللافندر، وبلسم الليمون من الوسائل التي تساعد طفلك في التخلص من الأرق.

شرب كوب من الحليب الدافئ يمكن أن يكون مهدئاً يساعد الطفل على النوم، كما أن الحمّام الدافئ مع بضع قطرات من زيت اللافندر أو البابونج يمكن أن يكون له تأثير مهدئ على الطفل، ويساعد الجسم على الاسترخاء والنوم.

ويعدّ نقص الماغنيسيوم من الأسباب التي تمنع الدماغ من الاسترخاء في الليل؛ لذا فإن تناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم مثل اللوز وبذور اليقطين والخضراوات الورقية الخضراء قبل النوم يساعد في مكافحة الأرق.