الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

رئيس بلدية نابلس يستقيل محتجاً.. القصة الكاملة

حجم الخط
1.jpg
نابلس - أحمد البيتاوي - وكالة سند للأنباء

قدّم رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة صباح اليوم الأربعاء، استقالاته من البلدية احتجاجاً على تدخل محافظ المدينة  بصلاحيات البلدية.

وذكرت مصادر محلية لمراسل "وكالة سند للأنباء"، أن بقية أعضاء كتلة حركة فتح في المجلس وهم ساهر دويكات وسماح الخاروف قدّموا استقالتهم أيضاً لوزارة الحكم المحلي.

وتأتي هذه الخطوة بعد ساعات من سماح محافظ نابلس إبراهيم رمضان لأحد رجال الأعمال باستكمال بناء إحدى العمارات في منطقة رفيديا غرب المدينة، الأمر الذي اعتبرته البلدية تدخلاً في صلاحيتها.

وذكرت البلدية في بيان صدر عنها أمس، أن سماح المحافظة باستكمال البناء يشجع البعض على التعدي على الممتلكات العامة خدمة لمصالحهم الشخصية.

وأكدت البلدية على أن صاحب البناء ارتكب مخالفات جوهرية.

وأشارت إلى أن مهندسيها طلبوا منه تصويب الوضع وتقديم مخططات جديدة.

وأوضحت في بيانها أن القضية لا تزال منظورة في محكمة العدل العليا.

وأكدت على أنها التزمت بقرار المحكمة، وسمحت للمالك باستكمال البناء في المرحلة الأولى للمشروع بموجب شروط الرخصة الممنوحة له.

المحافظة  توضح

في المقابل، أصدرت محافظة نابلس بياناً مقتضباً أكدت فيه على أن هذا الإجراء جاء  تطبيقاً لقرار صدر عن محكمة العدل العليا وحسب الأصول القانونية.

وشددت المحافظة على أنها مستعدة لوضع وتقديم المسوّغات القانونية التي استندت عليها في القرار أمام أي لجنة فنية أو قانونية يمكن أن تُشكل للبت في هذا الأمر.

وأكدت على علاقتها المتينة والاستراتيجية مع مؤسسة البلدية ورئيسها.

وصباح اليوم نظّم العاملون في بلدية نابلس وقفة احتجاجية أمام مبنى البلدية رفضاً لتدخل المحافظة في صلاحيتها، كما أعلنت نقابة العاملين عن  تعلق الدوام في البلدية.