الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"النمسا" تؤكد التزامها بـ"حل الدولتين"

حجم الخط
فيينا - وكالات

أكدت النمسا، اليوم الأربعاء، أن موقفها السياسي من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لم يتغير، وهو مستند إلى القرارات الدولية والقانون الدولي، ومبدأ حل الدولتين عبر المفاوضات المباشرة.

وأوضح وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبيرغ خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، رفضه أي خطوة أحادية الجانب.

ولفت إلى أن حل المواضيع العالقة بين الطرفين يجب أن تتم عبر المفاوضات.

وبين شالينبيرغ أن النمسا لن تتردد في إبداء انزعاجها وقلقها من أية نوايا تضمرها إسرائيل خلف الأبواب المغلقة.

ونوه إلى أنه سيتحدث خلال أيام مع وزير الخارجية الأميركي، لاستيضاح موقف إدارة ترمب من قرار الضم الإسرائيلي، خاصة في مثل هذا التوقيت والظرف الحالي.

وشدد على حرصه متابعة تواصله مع نظيره الفلسطيني، للتباحث في كافة القضايا التي تهم البلدين، ابتداء من تطوير العلاقات الثنائية.

وأشار إلى مكالمته الأخيرة مع وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد، حيث أعاد التأكيد على موقف النمسا الثابت من جميع تلك القضايا.

وقال إنه سيتم عقد اجتماع قريب لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، لاستكمال نقاشاتهم حول موضوع الضم ومواضيع أخرى، من أجل تحديد طبيعة وآليات ردود أفعالهم حيال تلك الخطوة.

واتفق الوزيران على استمرار الاتصال والتواصل بينهما خلال الفترة المقبلة، وتحديداً قبل انتهاء التاريخ الذي أعلن فيه نتنياهو نيته تنفيذ خطة الضم، وذلك من أجل تكثيف الجهود الأوروبية والدولية لمنع حدوث ذلك.