الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

يعود للأسير نظمي أبو بكر

بالصور الاحتلال يجري مسحا هندسيا لمنزل في يعبد تمهيداً لهدمه

حجم الخط
جنين - وكالة سند للأنباء

أفادت وسائل الإعلام إسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي، اقتحم الليلة قرية يعبد جنوب غربي جنين، ودهم منزل الأسير نظمي أبو بكر، المتهم بقتل الجندي عميت بن يجال.

وذكرت القناة الـ 13، صباح اليوم الخميس، أن قوات الجيش قامت بإجراء مسح هندسي، لمنزل المعتقل أبو بكر، ببلدة يعبد تمهيدا لهدمه.

ويتهم جيش الاحتلال والشاباك، المعتقل أبو بكر، بأنه قام بإلقاء الحجر على رأس الجندي الإسرائيلي عميت بن يجال، ما أدى لمقتله في بلدة يعبد.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صرح في وقت سابق، بأنه أوعز للجيش بهدم منزل أبو بكر، عقب إعلان اعتقاله.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إن قوات معززة ترافق عناصر من وحدة الهندسة في الجيش قامت بأخذ قياسات منزل منفذ عملية يعبد، وذلك لفحص إمكانية هدم منزل المنفذ.

واعتقلت قوات الاحتلال "أبو بكر"، في أيار/ مايو الماضي، بعد ساعات على مقتل جندي الاحتلال، خلال حملة اعتقالات واسعة رافقتها اقتحامات متكررة لبلدة يعبد التي حوصرت بعد العملية وتعرض أهلها للتنكيل.

في حين، قدم محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، خالد محاجنة، تفنيدا لما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية فيما يتعلق بادعاءات وبيانات أجهزة الأمن الإسرائيلية "الشاباك"، التي تدعي ارتباط الأسير أبو بكر بمقتل جندي الاحتلال في يعبد.

وقال محاجنة إنها "ادعاءات كاذبة وملفقة، وإن المعتقل أبو بكر ينكر التهم الموجهة إليه بشكل قطعي".

ويمر الأسير أبو بكر بظروف تحقيق صعبة وقاسية منذ اعتقاله، ويعيش ظروفا حياتية سيئة للغاية، داخل زنزانة تفتقر للحد الأدنى من المقومات الأساسية للآدميين، ولا يسمح له بالخروج للتنفس.

ومنع الأسير أبو بكر من لقاء المحامي لفترة استمرت لأكثر من أسبوعين.

WhatsApp Image 2020-06-11 at 09.03.24.jpeg
98980.png