"الأونروا" تستأنف تقديم خدماتها الصحية في الأردن

حجم الخط
عمّان - وكالات

استأنفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الأردن، جميع خدماتها العلاجية في العيادات الصحية التابعة لها.

وذكرت الأونروا أنها استأنفت العمل فق تدابير صحية تضمن شروط السلامة العامة لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد، وتماشياً مع قرارات وزارة الصحة الأردنية.

وستستقبل العيادات المراجعين من لاجئي فلسطين ضمن ساعات العمل المعتاد ما بين الساعة الـ 07:30 صباحاً وحتى الساعة 13:45 ظهرًا من يوم السبت وحتى الخميس.

وتهيب الوكالة بمراجعيها ضرورة الاقتداء بجميع تدابير السلامة العامة، ومن أهمها: التباعد الاجتماعي، وغسل الأيدي بالصابون، أو تعقيمهما بالمعقمات الطبية بشكل متكرر، وارتداء القفازات والكمامات امتثالا لقانون الدفاع رقم (11).

وأكدت ضرورة أخذ موعد مسبق لزيارة المركز الصحي عن طريق الاتصال هاتفيا بالمركز الصحي لتحديد نوع الخدمة المطلوبة، والموعد المناسب لتفادي التجمعات والاكتظاظ المؤدي بشكل أو بآخر لنقل العدوى.

وسيعمل الطاقم الطبي التابع للأونروا في العيادات الصحية على قياس درجة حرارة كافة المراجعين قبل الدخول للعيادة، والمساعدة في إنجاز الخدمة المطلوبة في أسرع وقت لتفادي التواجد لوقت طويل داخل العيادة.

ونوهت إلى أنه لن يسمح بدخول المركز الصحي لأكثر من مرافق واحد فقط مع المرضى الذين هم بحاجة إلى المساعدة، ويجب ترك مسافة أمان لا تقل عن متر ونصف بين كل مراجع والآخر في قاعات الانتظار.

وتابع بيان الأونروا: "على المراجعين إبلاغ فريق الأونروا الطبي في حال ظهور أعراض لارتفاع درجة الحرارة، أو أعراض تنفسية كالسعال، وألم في الحلق، أو صعوبة في التنفس".

كما دعت المراجعين إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات المذكورة أعلاه ومشاركتها مع الجيران، والسكان في نفس المخيم، أو الحي، والأصدقاء، حتى يتسنى للجميع الاستفادة من الخدمات الصحية.

وسيتم عرض هذه التدابير على الشاشات الموجودة في صالات الانتظار داخل كل عيادة؛ لضمان وصولها لجميع المراجعين.