الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تحرير 72 محضر ضبط واتلاف لبضائع بغزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

حررت طواقم وزارة الاقتصاد الوطني 72 محضر ضبط واتلاف لبضائع ومنتجات ومواد غذائية منتهية الصلاحية بغزة.

وذكرت العلاقات العامة بالوزارة، في تقرير لها، أن طواقم حماية المستهلك نفذت خلال اليومين الماضيين 323 جولة وزيارة تفتيشية ورقابية على الأسواق والمحال والمراكز التجارية.

وبين التقرير، أن طواقم حماية المستهلك بالوزارة سحبت16 عينة للفحص المخبري للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفلسطينية قبل تداولها في الأسواق والمحلات التجارية.

 وأشارت إلى تحرير 3 محاضر تحفظ لبعص السلع والمنتجات الغذائية.

وفي معبر كرم أبو سالم حررت الطواقم 14 محضر ضبط لعدد من السلع والبضائع الواردة، وبلغت الكميات المضبوطة 75 طنا، وتحرير 14 محضر تحفظ وبلغت الكميات المتحفظ عليها 120 طنا.

وتقوم طواقم الوزارة في المعبر بمتابعة ادخال السلع والبضائع والتأكد من تواريخ الإنتاج والانتهاء، وتعمل على تعقيم السلع الواردة كافة في إطار إجراءات الأمن والسلامة.

ونظمت طواقم التفتيش بدائرة الموازين والمكاييل التابعة للوزارة جولة مشتركة مع دائرة الصناعة بالوزارة وجهاز الدفاع المدني بوزارة الداخلية.

وتأتي هذه الجولة، لفحص ومعايرة شاحنات نقل الوقود، للتأكد من سلامتها ومطابقتها لشروط الامن والسلامة، ومدي التزام أصحاب شاحنات الوقود بتعليمات الوزارة والجهات ذات الاختصاص.

وتم خلال اليومين الماضيين زيارة العديد من محطات تعبئة الوقود في إطار الرقابة على المحطات للتأكد من مدي التزام أصحابها بشروط الأمن والسلامة المطلوبة، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.