الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية": عودة العالقين في مصر الأسبوع القادم

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن وصول الدفعة الأولى من العالقين في جمهورية مصر العربية ستكون يوم الأحد المقبل 21 حزيران/ يونيو الجاري، والثانية في اليوم الذي يليه الاثنين 22 يونيو.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنها وبالتعاون والتنسيق مع جهاز المخابرات العامة تؤكد الانتهاء من جميع الترتيبات المتعلقة باستقبالهم وتذليل الصعوبات والمعيقات التي كانت في طريق وصولهم.

ونوهت إلى أن ذلك قد تم بالتنسيق مع "الأشقاء" في مصر والأردن وبجهد كبير وحرص منهما على تأمين نجاح هذه الخطوة على طريق تحقيق الوصول الآمن والصحي للعالقين، وتأمين السلامة لهم.

وتابعت: "أَبلغَنا الجانب الأردني بموافقته على مواعيد محددة لجدولة باقي الدفعات لإجلاء جميع العالقين الذين حجزوا في جمهورية مصر العربية الشقيقة، بواقع طائرتين أسبوعيا".

وأكدت الوزارة أنها قررت اعتماد التسلسل الزمني للحجز لدى شركة الطيران المصرية لتحديد أسماء المسافرين على كل طائرة، وذلك حسب قوائم الحجز الموجودة لدى شركة الطيران نفسها.

وأوضحت أنه سيتم نقل العالقين العائدين من المطار إلى الجسر مباشرة، ولن يخضعوا للحجر في المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة.

وبينت أنه فور دخولهم الى أرض الوطن (فلسطين) يخضع جميع العالقين للبروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعربت الوزارة عن شكرها وتقديرها للأشقاء في جمهورية مصر العربية وفي المملكة الأردنية الهاشمية وقيادتهما وجميع السلطات المختصة، لما بذلته من جهود كبيرة ومتابعات حثيثة وتفصيلية لتأمين إعادة العالقين.