"التعليم" تدين هدم الاحتلال جزءا من ملعب "القدس"

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، بهدمها جزءا من الملعب الدولي لجامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق القدس.

وناشدت الوزارة في بيان لها، المؤسسات الدولية كافة بالتدخل العاجل لحماية مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وطلبتها من اعتداءات الاحتلال اليومية بحق كل ما هو فلسطيني.

وأوضحت أن الاحتلال باستهدافه مؤسسات التعليم العالي يحرم شعبنا من حقه في التعليم وهو من أبسط الحقوق التي كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية.

وفي ذات السياق، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي هدم وتجريف الملعب الدولي لكرة القدم التابع لجامعة القدس في بلدة أبو ديس.

وعدت الوزارة، في بيان لها، مساء اليوم، أن هذا الاعتداء هو جريمة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال تضاف إلى مسلسل الجرائم المتواصلة بحق شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

وبينت أنه جزء لا يتجزأ من مخطط استعماري توسعي، يهدف للسيطرة على أرض الملعب والمنطقة برمتها لتخصيصها لأغراض استيطانية، كجزء من المحاولات الإسرائيلية المتواصلة لخنق الجامعة وأنشطتها.

وأكدت أن هذا الاعتداء انتهاك صارخ للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها واتفاقيات جنيف والحقوق الأساسية ومبادئ حقوق الإنسان الأممية.

وبينت أنها وجهت رسائل رسمية بشكل فوري إلى السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين، لفضح هذه الجريمة وأبعادها الخطيرة.

 ودعت إلى ممارسة الضغط الدولي اللازم لإجبار سلطات الاحتلال على التراجع عن مخططاتها العدوانية ضد جامعة القدس والأرض التابعة لها.

وطالبت الوزارة المنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان واليونسكو، بتحمل مسؤولياتها بتوفير الحماية للمؤسسات التعليمية في القدس.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk