الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

البحرين تستعد للتعاون مع روسيا بشأن عقار "أفيفافير"

حجم الخط
0aa547d5-f59c-49ad-962c-4992e2434f30.jpeg
البحرين-وكالات

تسعى البحرين للاستفادة من التجربة الروسية في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك باستخدام العقار الروسي الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخرا.

ونقلت صحيفة "الأيام" البحرينية، اليوم الأحد، عن سفير المملكة لدى روسيا أحمد الساعاتي، قوله "توجد خطة للتعاون مع الجانب الروسي فيما يتعلق بالاستفادة من العقار الروسي لمعالجة حالات الإصابة بفيروس "كورونا".

ورداً على سؤال حول العقار الروسي الذي كشف الفريق الوطني البحريني عن الاتجاه لاستيراده، قال الساعاتي: "شكل هذا أحد الأخبار المفرحة هنا في روسيا".

وأضاف: "وهناك بالفعل خطة للتعاون مع الجانب الروسي في هذا المجال، لاسيما بعد التقارير التي تؤكد أن العلاج قد أثبت فعاليته في المراحل الأولى من الإصابة".

الجمعة الماضية أكد وزير الصحة العراقي حسن التميمي في مؤتمر صحافي، أن العلاج الروسي "أفيفافير" ضد وباء "كوفيد 19" بدأ تصنيعه في العراق، وسيتوفر في المؤسسات الصحية نهاية الأسبوع المقبل.

وأوضح التميمي أن العلاج الروسي بدأ تصنيعه في العراق بعد أن أقرته اللجان العلمية، وسيتوفر في المؤسسات الصحية نهاية الأسبوع المقبل.

وشدد على أنه إذا تم إنتاج هذا العلاج فعلياً فسيكون العراق أول المستوردين له.

ويعتبر "أفيفافير" أول عقار روسي لعلاج المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، وتم تطويره بإشراف مشترك من صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي و"خيمرار" (الشركة الروسية لصناعة الأدوية).