الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

إعلان تعافي قلقيلية من فايروس كورونا

حجم الخط
قلقيلية - وكالة سند للأنباء

أعلن محافظ قلقيلية، اللواء رافع رواجبة، تعافي المحافظة من فايروس كورونا بعد شفاء الحالات الأربعة التي كانت مصابة بالفايروس.

وقال رواجبة في بيان صدر عن مكتبه اليوم الاثنين، إن قلقيلية سجلت تعافي 4 حالات جديدة لمواطنين مصابين بكورونا، وبعد التأكد من حالتهم الصحية سمحت وزارة الصحة بخروجهم من مركز الحجر الصحي.

وأوضح: "بهذا تكون كل الحالات تعافت في محافظة قلقيلية، وعدد ها 17، ولم يتبقَ في مدرسة القلب الكبير (مركز الحجر في المدينة) أي حالة".

وأفاد محافظ قلقيلية، بأن وزارة الصحة قامت بسحب 72 عينة يوم أمس الأحد، وظهرت نتائجها اليوم وكلها سليمة ومعافاة، "وقامت طواقم الصحة بسحب عدد من العينات منذ الصباح سيتم الإعلان عنها فور ظهورها".

ونوه اللواء رواجبة إلى أن وزارة الصحة أجرت، منذ إعلان حالة الطوارئ في محافظة قلقيلية، فحوصات لـ 3241 مواطنًا.

واستطرد: "بناءً على التعليمات المشددة والتي أبلغنا بها كافة المنشآت بضرورة التقيد بالتعليمات الصحية تم يوم أمس اتخاذ قرار بتوجيه إنذارات نهائية بالإغلاق لعدد من المحال التجارية لعدم التزامها بالتعليمات".

واستدرك: "نؤكد مجدداً أنه وبسبب عدد الحالات المرتفعة التي تم تسجيلها في عدد من المحافظات، نناشد مواطنينا اتباع التدابير الصحية التي نص عليها البروتوكول الصحي؛ لبس الكمامة والقفازات والتباعد والتعقيم".

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 82 إصابة جديدة بفايروس كورونا في الضفة الغربية، ما رفع المحصلة النهائية للإصابات في فلسطين إلى 1110.