الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"شؤون الأسرى": الصليب الأحمر يتقاعس في تقديم مهمامه الأساسية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، وجود "تقصير وغياب كبير" من قبل الصليب الأحمر منذ مطلع آذار الماضي في تقديم مهامه الأساسية تجاه الأسرى في سجون الاحتلال.

وأوضح عبد ربة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الاثنين، "مهام الصليب تتمثل بتنظيم زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم وزيارته للأسرى فترة التحقيق ومتابعة أوضاعهم وظروفهم الصحية".

وأردف: "في حال استمر الصليب الأحمر بالتقاعس في القيام بمسؤولياته فإن ذلك من شأنه أن يضع علامات استفهام حول الدور الحقيقي للمنظمة الدولية وسيُدخل الأمور في منحنى سياسي وقانوني".

وأشار إلى أن زيارات أهالي أسرى القدس لأبنائهم التي بدأت وستتواصل اليوم والأيام القادمة تتم بالترتيب المباشر ما بين لجنة أهالي أسرى القدس ومصلحة سجون الاحتلال دون أي تدخل من الصليب الأحمر.

وفيما يتعلق بزيارات أهالي الأسرى في الضفة وقطاع غزة، قال إن "هذه الزيارات لا تزال متوقفة بقرار من حكومة الاحتلال بذريعة جائحة كورونا في إمعان واضح لزيادة معاناة الأسرى رغم الإنفراجة في زيارة المحامين لعدد من السجون".

وعبر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب عن استيائه من تنصل الصليب الأحمر من مسؤولياته تجاه الأسرى.

وتابع أبو عصب: "زيارات أهالي الأسرى تتم بدون ترتيبات من قبل الصليب الذي لم يقم بأي إجراء تجاه الأسرى منذ 4 أشهر ولم يُسمع له صوت ليطمئن أهاليهم".