الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعد ساعات من قرار منع الأعراس..

خاص أصحاب صالات الأفراح يعتصمون في نابلس

حجم الخط
صالات.jpg
نابلس - أحمد البيتاوي - وكالة سند للأنباء

نظّم أصحاب صالات الأفراح ومقدمو الخدمات ذات العلاقة بالأعراس، ظهر اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة نابلس.

وطالب المحتجون  بتحديد سقف زمني لعودة صالات الأفراح للعمل، معترضين على ما وصفوه بـ"تخبط الحكومة والجهات الرسمية بإصدار القرارات، الأمر الذي فاقم من خسائرهم المالية".

من جانبه، قال نبيل شاهين المتخصص بتصوير الأعراس:" منذ بداية أزمة كورونا أصدرت الجهات الحكومية عدة قرارات، تفاوتت بين المنع والسماح ثم المنع ثم السماح، وأخيراً قرار المنع الأخير الذي صدر عن الحكومة يوم أمس".

وتابع في حديث خاص مع مراسل "وكالة سند للأنباء":" قبل قرار الحكومة الأخير بساعتين، اجتمعنا مع محافظ نابلس، وخلال اللقاء تمت الموافقة على إجراء الأعراس التي كانت مقررة حتى يوم الأحد القادم، لنُفاجئ بعد ذلك بقرار الحكومة منع جميع الأعراس".

مطلب واضح وبسيط

وأشار شاهين إلى أن أصحاب قاعات الأعراس ومقدمي الخدمات ذات العلاقة من مصورين وطبّاخين ومنسقي الزهور ومعدي قوالب "الجاتو" وفرق الزفة وغيرهم، يُقدّرون الظرف الصحي العام ولا يطالبون بفتح القاعات في الحال والتو.

 وشدد على أن مطلبهم الأساسي هو تحديد سقف زمني لهذا المنع، حتى يرتبوا أمورهم ويقللوا من خسائرهم المالية.

وأضاف: "خلال فترة السماح بإقامة الأعراس استلم أصحاب القاعات وغيرهم ما يعرف بـ"العربون"، ورتبوا أمورهم المالية بناء على هذه الدفعات، ولكن بعد قرار المنع جاء العرسان وطالبوا باسترداد ما دفعوه، في الوقت الذي كان أصحاب القاعات قد تصرفوا بهذه المبالغ، الأمر الذي نتج عن ذلك عدة إشكاليات".

وأوضح شاهين أن قرار إغلاق صالات الأفراح نجم عنه عدة مشاكل اجتماعية بين أهل العريس الذين باتوا يفضلون عمل الحفلة في المنزل على الطريقة القديمة، وبين أهل العروس الذي يصرون على عملها في الصالة.

ولفت إلى أن بعض هذه المشاكل انتهت بالانفصال والطلاق.

ويوم أمس الثلاثاء قررت الحكومة الفلسطينية، وقف الاحتفالات بالأفراح في جميع محافظات الضفة بسبب التسارع الكبير في انتشار وباء كورونا.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم"إن القرار صدر في ضوء الارتفاع المضطرد في أرقام الإصابات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وتجنباً لاتساع رقعة تفشي الوباء".

وتابع "الحكومة إذ تتفهم مشاعركم، واستعداداتكم المسبقة لإقامة الأفراح، فإنها تأسف لاضطرارها وقف الاحتفالات بالأفراح في جميع المحافظات، وذلك حرصاً على سلامتكم".