الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

آبل ستعتمد معالجات من تطويرها في حواسبها القادمة

حجم الخط
القدس - وكالات

ذكرت مواقع مختصة بشؤون التقنية أن آبل ستعتمد في أجهزة الكمبيوتر التي ستطلقها هذا العام على معالجات طورتها خصيصا لهذا الغرض.

وأشارت المواقع إلى أن الخبير التقني الشهير Ming-Chi Kuo الذي غالبا ما تصدق توقعاته حول أجهزة آبل قد أعلن أن الأخيرة تنوي طرح حواسب جديدة هذا العام، ستستخدم فيها معالجات من تطويرها تعتمد بنية ARM، لتتخلى بذلك عن معالجات شركة إنتل.

 وتبعا للخبير فإن أولى الأجهزة التي ستحصل على هذا النوع من المعالجات، والتي ستكشف عنها آبل ربما في الربع الأخير من العام الجاري، سيكون حاسب MacBook Pro بشاشة بمقاس 13 بوصة.

وتشير توقعات الخبير أيضا إلى أن آبل قد تطلق هذا العام حواسب iMac مجهزة بمعالجات ARM، فيها شاشات من نوع جديد بمقاس 24 بوصة، ما سيمنح المستخدمين خيارات أوسع.

إذ كان على الراغبين شراء هذا النوع من الحواسب سابقا الاختيار بين حواسب بشاشات 21 أو 27 بوصة، كما يفترض أن تعلن الشركة عن جيل جديد من الحواسب الشخصية بشاشات mini-LED.

وينتظر عشاق منتجات آبل أن تكشف الشركة خلال مؤتمر WWDC 2020 عن مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية الجديدة، بما فيها الحواسب والهواتف الذكية، وكذلك عن برمجيات وأنظمة تشغيل جديدة لأجهزتها.