"حماس": مؤبدات عاصم البرغوثي مجرد أرقام لا قيمة لها

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" إن المؤبدات الأربعة التي حكم بها الاحتلال على الأسير عاصم البرغوثي "مجرد أرقام لا قيمة لها أمام وعد المقاومة الذي قطعته بالحرية للأسرى مهما طال الزمن".

وأكدت حماس في بيان لها اليوم الأربعاء تعقيبًا على الحكم الذي أصدرته محكمة "عوفر" العسكرية بحق البرغوثي، أن هذه المؤبدات هي "نياشين فخر".

وتوجهت "حماس" بالتحية للأسير عاصم البرغوثي وعائلته، "هذه العائلة لم تتوان عن تقديم الغالي والنفيس من أجل فلسطين، وقدمت نموذجًا حيًا على صلابة الفلسطيني وإصراره على المقاومة".

وصرحت الحركة بأن "جذوة المقاومة والمواجهة مع المشروع الاستيطاني في الضفة ستتواصل، وشعبنا سيظل مرابطا فوق أرضه ويحمي مقدساته".

وأضافت: "ميادين المواجهة والمقاومة تنتظر الشجعان من أبناء الشعب الفلسطيني من أمثال عاصم وإخوانه المجاهدين، الذين سيجعلون مستوطنات الاحتلال وطرقه الالتفافية كابوسا يقض مضاجع قادة الكيان".

أصدرت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، حكمًا بالسجن المؤبد 4 مرات بحق الأسير عاصم عمر البرغوثي من بلدة كوبر شمالي رام الله.

وقال مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي في تصريح مقتضب له اليوم، إن محكمة الاحتلال أصدرت حكماً على الأسير عاصم البرغوثي بالسجن المؤبد 4 مرات.

وأدانت المحكمة في 28 تشرين ثاني/ نوفمبر 2019، الأسير البرغوثي بتنفيذ عمليتين عسكريتين تسببت بقتل جنديين ومستوطن.

وذكر موقع "واللا الإخباري" لإسرائيلي أن الأسير أدين بقتل جنديين في عملية نفذها قبل عام على موقف للجنود قرب رام الله، في حين أدين بمقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قبلها بأيام.

كما أدين الأسير البرغوثي بـ 12 محاولة قتل لمستوطنين وجنود، فيما أصيب 12 جندي ومستوطن في العمليات المذكورة.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk