الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ألمانيا تتبرع بـ 20 مليون يورو لـ "أونروا"

حجم الخط
أونروا.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

تبرعت الحكومة الألمانية بمبلغ 20 مليون دولار لدعم نداء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" العاجل لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت "أونروا" في بيانٍ لها اليوم الخميس، إن هذا التبرع سيعمل على مساعدتها على تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين الفلسطينيين والتقليل من المزيد من التدهور في ظروفهم الاجتماعية الاقتصادية والإنسانية.

وتم الإعلان عن صرف هذا التبرع خلال المؤتمر الوزاري الاستثنائي للتعهدات، قبل يومين، والذي يعد لحظة مفصلية لـ "أونروا" وشركائها لحشد الدعم لتلبية متطلبات الوكالة من الموارد لعام 2020 وما بعده.

وقدمت الحكومة الألمانية تبرعًا بقيمة 556,000 يورو من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وذلك لمساعدة لاجئي فلسطين الموجودين في مرافق الحجر الصحي والأسر الخاضعة للحجر المنزلي في الضفة الغربية.

ووفق "أونروا" فإن الأسر المعرضة للمخاطر، ستتسلم كجزء من هذا المشروع  2,500 سلة غذائية وأطقم صحية، لضمان أن لديها السبل الكفيلة بعزل نفسها في المنزل.

وتشتمل الحزمة على مواد رفع التوعية بخصوص الصحة النفسية الشخصية خلال فترة البقاء في الحجر الصحي، وقد بدأ التوزيع مطلع الشهر الجاري.

وبيّنت أن الحكومة الألمانية زادت من مساعدتها الإنسانية لمناشدات "أونروا الطارئة" في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسوريا، وذلك في ضوء الأزمة المالية الحالية للوكالة.

وقالت: "إن ألمانيا ستتبرع خلال العام الجاري بمبلغ 31 مليون يورو للمعونة الغذائية الطارئة لقطاع غزة، بالإضافة إلى 22 مليون يورو من أجل المساعدة النقدية للاجئي فلسطين في سوريا".

وذكرت أن الحكومة الألمانية، هي المانح الأكبر للوكالة في عام 2019 بتبرعها بأكثر من 152 مليون يورو لعمليات "أونروا".