الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بدء سريان قرار إغلاق محافظة بيت لحم

حجم الخط
2411133892.jpg
بيت لحم-وكالة سند للأنباء

بدأ منذ الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين، سريان قرار محافظ بيت لحم كامل حميد، بإغلاق المحافظة لمدة 48 ساعة، استناداً إلى حالة الطوارئ السارية؛ بسبب فايروس كورونا.

وقال حميد في تصريح مقتضب، إن الإغلاق جاء؛ التزاماً بقرار الرئيس محمود عباس وموافقة رئيس الوزراء محمد اشتية، وحرصاً على المصلحة والسلامة والعامة، ونظراً للزيادة غير المسبوقة في عدد الإصابات وتفشي وباء "كورونا".

وأضاف أن الإغلاق يشمل تعطيل جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ووقف جميع الأنشطة والفعاليات باستثناء الصحية منها.

ويشمل أيضاً منع الخروج من المحافظة أو الدخول إليها ومنع الحركة الداخلية إلا في الحالات الطارئة والإنسانية ويسمح بالعمل والحركة فقط للطواقم الطبية والمخابز والصيدليات.

من جانبه، أكد مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد طارق الحاج، أنه تم نشر حواجز شرطية في مركز محافظة بيت لحم، وكذلك للأمن الوطني على مداخلها الرئيسية.

وأضاف الحاج، أن ثمانية حواجز شرطية تم نشرها في المدن الرئيسية الثلاثة بيت لحم، بيت جالا، وبيت ساحور، والمخيمات الثلاثة الدهيشة، وعايدة، والعزة "بيت جبرين".

إضافة إلى ستة أخرى لقوى الأمن الوطني على المداخل المؤدية للمحافظة من أجل منع الدخول والخروج من وإلى المحافظة إلا في الحالات الضرورية.

وتأتي هذه الإجراءات في ضوء ارتفاع أعداد الإصابات في الضفة الغربية بشكل ملحوظ، حيث أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة عن وفاة سيدة أربعينية وتسجيل 97 حالة وفاة.