الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

لن يفتح التسجيل للعام القادم

"الأوقاف":سيتم الاحتفاظ بأسماء من سجلوا للحج هذا الموسم

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب أنه سيتم الاحتفاظ بأسماء المواطنين ممن سجلوا لأداء فريضة الحج لموسم حج (2020م/1441هـ ) والاكتفاء بها للمنافسة في القرعة التي ستجريها الوزارة للعام القادم.

وأكد أبو الرب، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أنه لن يتم فتح باب التسجيل من جديد.

وأوضح أن هذا القرار جاء بعد صدور القرار من الأخوة في السعودية بعدم استقبال الحجاج من خارج المملكة العربية السعودية لهذا العام واقتصار أداء الحج على عدد معين ومحدد من المواطنين والمقيمين في المملكة.

وأشار إلى أن لجنة الحج والعمرة بالوزارة وبتوجيهات من دولة رئيس الوزراء محمد اشتية تدارست سبل التعامل مع هذا الواقع حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من "كورونا".

وتابع أبو الرب "من يرغب من المسجلين من محافظات الضفة باسترداد رسوم التسجيل والبالغة (300) دينار التوجه للبنك الذي أودع به المبلغ لاسترداد تلك الرسوم ابتداءً من يوم الأربعاء 1/7/2020م ".

وأضاف "بالنسبة لسكان قطاع غزة من قاموا بإيداع مبلغ (1500) دينار في البنوك ويرغبون باسترداد المبالغ، بإمكانهم التوجه إلى البنوك لاستردادها ايضا ابتداءً من يوم الأربعاء 1/7/2020م مع الاحتفاظ بحقهم للعام القادم إن شاء الله".

و أوضح ابو الرب أنه سيستمر تأهيل هذه الشركات للعام القادم، مع إعفائها من رسوم تأهيل الموسم القادم للشركات الراغبة في العمل في مجال الحج والعمرة.

وأكد أنه سيتم إعادة كافة الكفالات المسلمة الخاصة بالشركات لعام 2019م/2020م، باستثناء الشركات التي لديها ملفات عالقة لحين تسوية ملفاتها.

وبين أبو الرب أن الوزارة تعمل وبشكل مستمر على مخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة والاختصاص من أجل النظر إلى قطاع شركات الحج والعمرة باعتباره من القطاعات المتضررة من الدرجة الأولى.

وأضاف أن وزارة الأوقاف جاهزة للوقوف عند مسؤولياتها تجاه كافة المواطنين وأصحاب الحقوق خاصة بما يتعلق بالحج والعمرة.

وثمن دور الحكومة والقيادة الداعم والمساند لجميع أبناء شعبنا في هذه الأوضاع الصعبة التي نعيشها .