الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إيران تُصدر أمرا باعتقال "ترامب"

حجم الخط
ترامب.jpg
طهران - وكالات

أصدرت إيران، أمر اعتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و35 آخرين، بخصوص قضية اغتيال قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن مدعي عام طهران علي القاصي مهر ، اليوم الاثنين، إن إيران طبت مساعدة الشرطة الدولية "الإنتربول"، لاعتقال الرئيس الأمريكي.

واغتيل سليماني الذي تتهمه الولايات المتحدة بتدبير هجمات لفصائل مسلحة متحالفة مع إيران على القوات الأمريكية بالمنطقة، يوم 3 يناير الماضي، بغارة جوية أمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

وقال القاصي مهر إن أوامر الاعتقال صدرت باتهامات بالقتل وتنفيذ عمل إرهابي.

وأوضح أن إيران طلبت من الإنتربول إصدار "بطاقة حمراء" لترامب وأفراد آخرين تتهمهم الجمهورية الإسلامية بالمشاركة في قتل سليماني.

وبين القاصي مهر أن المجموعة المنفذة شملت مسؤولين عسكريين ومدنيين، لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وأشار إلى أن إيران ستمضي قدما في الأمر بعد انتهاء فترة ولاية ترامب.

من جانبه، قال المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران برايان هوك، إن إصدار طهران أمر اعتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و35 شخصا آخرين مجرد حيلة دعائية.

وبين هوك خلال مؤتمر صحفي في السعودية : "تقديرنا أن الإنتربول لا يتدخل بإصدار نشرات حمراء استنادا لطلبات ذات طبيعة سياسية".

وأضاف "هذا أمر ذو طبيعة سياسية. ولا علاقة له بالأمن القومي أو السلام العالمي أو تعزيز الاستقرار، إنه حيلة دعائية لا أحد يأخذها على محمل الجد".