الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الجهاد" تدعو لحراك شعبي مستمر في الضفة والقدس

حجم الخط
Dln2BE1WsAE8p93.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، أن وحدة الموقف الفلسطيني من مؤامرة القرن يجب أن تترجم إلى حراك شعبي كبير ومستمر خاصة بالضفة الغربية والقدس.

وقال الهندي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن "التمسك بالسلطة بعد خطة الضم يمثل خطأ قاتلاً".

وأضاف: "مفهوم الكيانية الفلسطينية، سواء كانت سلطة أو دولة، هو مسار قائم على الشراكة مع العدو، وله استحقاقاته التي من ضمنها قمع المقاومة على الأرض وفي المناهج الدراسية وفي صدور الجيل الجديد".

وأشار الهندي، إلى أن هذا مسار مختلف تمامًا عن مسار مواجهة الاحتلال بأي شكل كان.

وتابع: "إذا كانت السلطة مقتنعة حقيقة بأنه لا جدوى من المسار التفاوضي فعليها أن تحل نفسها وتعود إلى تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية".

وأردف القيادي في الجهاد الإسلامي: "ما لم يحدث ذلك ستبقى السلطة تدور في الحلقة المفرغة (الشراكة والتفاوض مع العدو)، وستبقى استراتيجيتها هي الصراخ والاستجداء".

وبيّن الهندي أن الأنظمة العربية تتوزع ما بين تواطؤ مع الاحتلال، وصمت مريب، ولا يصدر عنها إلا مجرد لغو من الإدانة، "هذه الأنظمة في المحصلة النهائية خارج معادلة الصراع".

يشار إلى أنه كان من المقرر أن تعلن الحكومة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، بدء خطة الضم لمساحات واسعة من الضفة الغربية، بحسب ما أعلن عنه سابقا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

لكن الغموض، يحيط بموقف نتنياهو، بعد دخول الموعد الذي سبق أن حدده، وخاصة في ظل الرفض الدولي، والخلافات داخل حكومته ومع الإدارة الأمريكية حيال المسألة.