الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"ملحم" : إغلاق جميع محافظات الضفة بسبب كورونا

حجم الخط
إبراهيم ملحم.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن الحكومة قررت إغلاق جميع المحافظات لمدة خمسة أيام اعتبارا من صباح بعد غد الجمعة، مع توقف حركة المواصلات بينها، لكسر سلسلة وباء "كورونا".

وأوضح ملحم، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، أن الحكومة تعلن إغلاق جميع المحافظات باستثناء الصيدليات ومحال السوبرماركت والمخابز التي ستعمل من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.

وبين أن الإغلاق لمدة خمسة أيام تنتهي صباح الأربعاء الموافق الثامن من تموز الجاري، قابلة للتمديد حسب  الوضع، مع توقف حركة المواصلات بين كافة محافظات الوطن لكسر سلسلة الوباء.

وأضاف أن الحكومة وهي تتفهم حاجات الناس لإقامة الأفراح، فإنها ترى أن علاج الناس ومحاربة الوباء تتصدر الأولوية.

وأشار إلى أن الحكومة تتخذ الإجراءات في ضوء تطور الحالة الوبائية، ويمكن أن يجري تمديد حالة الطوارئ واتخاذ الإجراءات الوقائية الاستباقية لوقف الوباء وتقليص مساحة انتشاره.

وحول الوضع المالي، قال ملحم إن وزير المالية سيلتقي صباح غد الخميس بعدد من الصحفيين للحديث عن الوضع المالي وتحديد نسبة وآلية صرف الرواتب.

وتابع ملحم: نحن نقاتل على جبهتين، جبهة الوباء التي تستلزم التباعد وعدم الاحتشاد، وجبهة الاحتلال التي تستحق المجازفة بالمواجهة والتحشيد ضد سلب الأرض التي تنطوي على مخاطر وجودية تتجاوز مخاطر الوباء العابر للحدود.

وقال: نحن نواجه تحديات سياسية وجودية وتحديات اقتصادية ومصادرة حقوقنا من قبل الاحتلال، لكن الشعب الفلسطيني لا يخضع لا للذهب ولا للسيف"