الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

 الاحتلال يحكم بالسجن المؤبد" على الأسير إسلام أبو حميد

حجم الخط
1.JPG
رام الله - سند

أصدرت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأحد، حكمًا بالسجن المؤبد بحق الأسير الفلسطيني إسلام أبو حميد من مخيم الأمعري للاجئين.

وذكرت القناة العبرية السابعة، أن محكمة "عوفر" أدانت الأسير أبو حميد (32 عامًا)، بالتسبب عمدًا في قتل جندي إسرائيلي من وحدة دوفدوفان.

وتتهم سلطات الاحتلال، الأسير أبو حميد بإلقاء قطعة رخام على رأس جندي إسرائيلي، خلال اقتحام جنود الاحتلال لمخيم الأمعري ومطاردة مجموعة من الشباب بزعم أنهم مطلوبون.

وأضافت القناة العبرية، أن المحكمة العسكرية أدانت أبو حميد بالشروع في قتل الجندي لوبرسكي، خلال اقتحام مخيم الأمعري للاجئين، في تموزالماضي، كما تم إدانته بالتشويش على مجريات المحكمة.

ولفتت النظر إلى أن أشقاء إسلام ينتمون لحركة حماس وفتح ونفذوا سابقًا عدة عمليات، قتل فيها إسرائيليون، بينهم ضابط الشاباك نوعام كوهين.

 وهدم جيش الاحتلال في ديسمبر الماضي، منزل عائلة الأسير أبو حميد المكون من 4 طوابق بشكل كامل.

وكان جيش الاحتلال قد سلم أم ناصر أبو حميد (والدة إسلام) في الـ 26 أغسطس الماضي، إخطارًا بهدم الطابق الأول والرابع من المنزل، وليس كامل المنزل.

يشار إلى أن أم ناصر أبو حميد (72 عامًا)، والدة لـ 6 أسرى وشهيد، وهم؛ عبد المنعم استشهد عام 2002، والأسرى ناصر (37 عامًا) ومحكوم بـ 7 مؤبدات و50 عامًا، نصر (35 عامًا) محكوم بالسجن لـ 5 مؤبدات، وشريف (29 عامًا) 4 مؤبدات، ومحمد (24 عامًا) مؤبدين و30 عامًا.