الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خبر سلطات الاحتلال تشكل فريقاً للتفاوض مع أسرى حماس

حجم الخط
سند للأنباء

 شكلت مصلحة سجون الاحتلال اليوم، فريقاً للتفاوض مع قادة أسرى حماس وذلك مع بدء إضراب عشرات الأسرى عن الطعام.

وذكرت القناة العبرية "13"، أنه تم تشكيل فريق تفاوض من ضباط المخابرات في عدة سجون للحوار مع قيادة حماس لوقف الإضراب الذي بدأ صباح اليوم في سجن النقب، مشيرةً إلى أن المفاوضات تجري حول الأجهزة الخلوية وعودة الزيارات العائلية.

ونوهت إلى أن الأسرى أكدوا أن قضيتهم كانت أحد شروط تفاهمات التهدئة الأخيرة مع غزة وفق ما صرح به رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

ولفتت النظر إلى "خشية إسرائيل من أن يتحول إضراب الأسرى عن الطعام إلى انتفاضة داخل السجون، الأمر الذي من شأنه أن يشوش على انتخابات الكنيست".

وأوضحت القناة "13" أن سلطات الاحتلال قررت زيادة عدد قواتها في السجون، مشيرة إلى أن هناك تحذيرات من إمكانية قيام أسرى بمهاجمة جنود الاحتلال كما حدث مؤخرًا حين طعن أسرى من حماس ضابطًا وجنديًا وأصابوهما بجراح.

وقالت نقلًا عن المخابرات الإسرائيلية، إن قادة الإضراب هم ممن قادوا الانتفاضة الثانية، وهم المسؤولون عن أكثر الهجمات القاسية ضد إسرائيل في تلك الفترة.

وبدأ اليوم الأحد قرابة الـ 30 أسيرًا من قيادات الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام والشراب؛ على أن يلتحق بهم 1400 آخرين في غضون أسبوع.

وكان المتحدث باسم مكتب "إعلام الأسرى" علي المغربي قال في تصريح خاص لموقع "سند" أمس، إن مطالب الأسرى من الإضراب تتمثل في إعادة الحياة لما قبل 18 فبراير الماضي من العام الجاري وهو ما يعرف بحادثة قمع سجن "رامون" والتي تقلصت على إثرها ساعات "الفورة" من 4 ساعات إلى ساعة واحدة فقط يومياً، ومنع زيارات الأهل، والمحامين وإدخال الكتب والزيارات الداخلية بين الغرف وتقليص كميات الطعام.