الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الكحل النيود... حيل لتوسيع العينين

حجم الخط
حيل لتوسيع العيون.jpg
بيروت - وكالات

الكحل النيود أو الكحل البيج، هو ذاك القلم الذي لطالما لم نعره أهمية، أما إذا وجد داخل حقيبة المكياج، فعلى الأرجح لم تستفيدي من حيله المذهلة على أكمل وجه ممكن.

لذلك، في المرة المقبلة التي تطبقين فيه مكياجك وترغبين في الحصول على لمسة خفية تضمن لك درجة عالية من الإشراق، فإليك الحيل الأبرز:

 حيل الكحل النيود

1. داخل العين: إذا كانت عينيكِ صغيرتين او حتى متوسّطتي الحجم، يمكنك اللجوء إلى استخدام قلم الكحل النيود أو البيج على الخط الداخلي للعين.

فهو يجعلها أوضح وأكبر، من دون أي مبالغة كما قد يكون الحال مع قلم الكحل الأبيض، يمكن تطبيق هذا القلم عند الانتهاء من تطبيق المكياج.

للعينين الصغيرتين، ينصح بتطبيق قلم الكحل البيج في وسط خط العين الأسفل مع ترك الزوايا، لأن هذه الحيلة تجعل العين تبدومدوّرة وبالتالي أوسع وأكبر.

2. تحت الحاجب: يمكنك الاستفادة من قلم الكحل البيج لإضاءة المنطقة الواقعة تحت الزاوية الخارجية من الحاجب وفوق العين.

3. بين العين والأنف: اذا طبقت القليل من قلم الكحل البيج أو النيود على تلك الزاوية الداخلية للعين، أي ما يسمى مدمع العين، ستضيئينها بشكل رائع وغير مبالغ فيه.

4. تصحيح الأخطاء: إذا رسمت خط أيلاينر أسود أو رمادي أو بني، وتحتاجين إلى تصحيحه فيمكنك استخدام قلم الكحل البيج لهذا الغرض، إذ انه يصحح الأخطاء من دون أن يفسد المكياج.

5. على الشفاه: غالبيتنا نرتكب بعض الأخطاء عند تطبيق أحمر الشفاه، لذلك يمكنك اللجوء إلى هذا القلم البيج من أجل تصحيح الشوائب وجعل شفاهك مرسومة بشكل مثالي.