الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حلس": نستطيع العمل مع حماس لمواجهة الاحتلال

حجم الخط
احمد حلس.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس: "لدينا طموح للوصول إلى وحدة وطنية كاملة، ونحن نستطيع العمل معا عبر اللجان المشتركة لمواجهة مخططات الاحتلال".

وأوضح حلس في لقاء تلفزيوني جمعه بعضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران على تلفزيون  فلسطين مساء اليوم الاثنين أنه يجب أن نراكم على الأجواء الإيجابية، والانتقال من التوافق الإيجابي من المستوي القيادي إلى المستوى الشعبي.

وأضاف: "الاحتلال يراقب أداءنا وجديتنا، والعملية تقف على درجة الجدية للشعب الفلسطيني لرفضه مخططات الضم، وأولها أن يلمس من حركتي حماس وفتح بأن هناك لغة وسلوك جديد".

وتابع: "لمسنا التغير في المزاج الشعبي والتفاؤل الواضح، ويجب أن نكون على قدر الطموحات للشعب الفلسطيني".

وفي إشارة للتحلل من الاتفاقيات، أكد حلس أن هذه المواقف السياسية التي أعلنتها القيادة الفلسطيني، جاءت لتحذير العالم ومنع الاحتلال من دخول هذه العملية بشكل سافر.

وأشار إلى أن هناك مواجهة يجب أن يخوضها الشعب الفلسطيني مجتمعاً، والتي كان يضعفها الانقسام الفلسطيني سابقاً، لذلك تأتي أهمية الخطوة الأولى في التقارب على الواقع، وإعطاء نماذج يومية للتقارب.

وأضاف: "بقدر ما نحقق خطوات إيجابية في الميدان، سنجد كل القضايا المختلف عليها وراءنا".

وأردف: "لن يحقق أي طرف فلسطيني إنجازا عبر الانقسام وثمن المصالحة مهما بلغ لن يكون أغلى من ثمن الانقسام ونقول للجميع ان الشعب الفلسطيني موحد في وجه الاحتلال".

ولفت إلى أنه يجب إزالة كافة الذرائع أمام القوي العربية بالانقسام الفلسطيني، وأن الشعب الفلسطيني موحد في مواجهة الاحتلال، لأننا بحاجة لكل القوى العربية والإسلامية لأن يكونوا عوناً وسنداً لنا لمواجهة هذا الاحتلال.

ونوه إلى الشعب الفلسطيني دفع بأثره ثمن الخلاف بين الحركتين، ويجب أن يكون مراقباً عليهم، وأن لا ينتظر فقط النتائج، بل يدفع بقوة لتحقيق طموحاته.